• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

3 فعاليات لجمعية الخيول العربية في «الصيد والفروسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

محمد حسن (دبي)

تنظم جمعية الإمارات للخيول العربية دورتين تدريبيتين، للملاك والمربين، «الأولى» حول تقييم الخيول العربية، والثانية باللغة الإنجليزية حول تحكيم الخيول العربية، وتهدف الدورات إلى زيادة معرفة الملاك والمربين وتطوير مقدراتهم لاقتناء أفضل الخيول وتمكينهم من إنتاج أفضل السلالات، وتقام هذه الدورات بدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومتابعة حثيثة من الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية.

كما تنظم جمعية الإمارات للخيول العربية أيضا مزادين للخيول العربية الأصيلة، على هامش المعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ويقام المزاد الأول الذي خصص لخيول الجمال ويضم 27 خيلا يوم الجمعة السابع من أكتوبر، فيما يقام المزاد الثاني والمخصص لخيول السباقات الميدانية ويضم 30 فرساً يوم السبت الثامن من أكتوبر.

وقال مدير «جمعية الإمارات للخيول العربية» عصام عبدالله، إن الجمعية تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بتشجيع الملاك والمربين، لا تتقاضى أي رسوم من مبيعات الخيول في المزاد.

وأضاف عصام عبدالله: «الهدف من هذه الفعاليات هو مساعدة الملاك والمربين للاستعداد للموسم الجديد الذي سيبدأ بإذن الله في العاشر من نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن الجمعية تولي اهتماماً كبيراً للملاك والمربين بالإضافة إلى عملية الإنتاج تشجيعاً لزيادة الإنتاج المحلي الذي أثبت نجاحاً كبيراً داخلياً وخارجياً».

وتوجه عصام عبدالله بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعمه اللامحدود للجمعية، وحرصه على حضور الخيل العربي على الساحة العالمية ورفع شأنه والدفاع عن هوية الخيول العربية الأصيلة بإقامة البطولات المحلية والدولية والمهرجانات العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا