• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قمة الجولة الـ 15

الوحدة والأهلي.. الخروج من «عباءة الكأس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي) - يستضيف استاد آل نهيان في الساعة الثامنة مساء اليوم، قمة الجولة الخامسة عشرة لدوري الخليج العربي لكرة القدم بين الوحدة والأهلي، والتي يلتقي فيها الفريقان للمرة الثانية خلال 5 أيام فقط، بعد لقائهما في ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وبناء عليه يكون هاجس الكأس مسيطراً على لقاء الليلة، وسوف يسعى «العنابي» الذي كان الأفضل في الشوط الأول لا يحسن صورته، ويثأر لخسارته، ويصالح جماهيره، ويحسن موقعه في جدول الترتيب حيث إنه يحتل المركز الثامن برصيد 21 نقطة، وفي المقابل يحاول الأهلي المتصدر والمنتشي بفوزه الكبير في الكأس، وتأهله إلى نصف نهائي أغلى البطولات، مواصلة مسيرة الريادة، والحفاظ على فارق النقاط عن أقرب منافسيه «5 نقاط»، ويؤكد من جديد على أنه أصبح أقرب للبطولة من ذي قبل.

ويعد المهاجم داميان دياز من الأوراق الرابحة دائماً في الوحدة، خلال المرحلة الأخيرة، لأنه يصنع الفارق لـ «العنابي» في الجولات الأخيرة، وقاده إلى الفوز على النصر بهدفين على ملعب النصر، وسبيستيان تيجالي صاحب التمريرات الحاسمة، والانطلاقات المؤثرة، وإسماعيل مطر الذي يبقى رقماً صعباً، ومؤشراً مهماً لأداء فريقه، جنباً إلى جنب مع ماركو أسترادا، وحمدان الكمالي، وعيسى أحمد، مستمداً قوته من تحقيق الفوز في آخر جولتين على الشعب والنصر، وعدم تلقيه أي خسارة منذ «العثرة» الأخيرة أمام الجزيرة منذ حوالي شهر ونصف الشهر تقريباً، تحت قيادته الفنية الممثلة في البرتغالي جوزيه بيسيرو، ومن المنتظر أن يدفع المدرب للمرة الأولى بإحدى أوراقه الرابحة العائدة لـ «فورمة» المباريات، بعد فترة طويلة من العلاج والتأهيل، وهو محمد الشحي، فيما لن يغيب عن الفريق سوى المهاجم الدولي سالم صالح لحصوله على الإنذار الثالث.

أما الأهلي تحت قيادة الروماني كوزمين صاحب المركز الأول، برصيد 32 نقطة، تبقى أوراقه الرابحة كثيرة، وفي مختلف الخطوط، بداية من بشير سعيد وعبدالعزيز صنقور، وهيكل في الدفاع، ومروراً بالحمادي وهوجو وماجد في الوسط، وانتهاء بخمينيز وجرافيتي في الهجوم، ولن يغيب عن الفريق في المباراة إلا سياو، لحصوله على الإنذار الثالث، وغانم مبارك غانم لإصابته بالرباط الصليبي الذي يغيب إلى نهاية الموسم الجاري عن «المستطيل الأخضر».

وصبت نتيجة لقاء الذهاب في مصلحة الأهلي بهدفين مقابل هدف، سجل جرافيتي هدفي «الفرسان»، وسبيستيان تيجالي هدف «العنابي»، وكلاهما قادم من فوز في الدوري بالجولة الرابعة عشرة، حيث تغلب الأهلي على دبي 4 - 2، والوحدة على النصر 2 - صفر.

فهد مسعود: تجاوزنا الأحزان

أبوظبي (الاتحاد)- قال فهد مسعود، إداري الوحدة: إن إدارة الفريق الأول بالوحدة قامت بدور مهم في إخراج اللاعبين من حالة الإحباط الناجمة عن الخسارة والخروج من الكأس، وأن المرحلة الأخيرة تدعو للرضا عن الأداء المتصاعد للفريق، خصوصاً أنه كان نداً حقيقياً للأهلي طوال الـ 90 دقيقة. وأضاف: «أكون غير صريح، لو قلت ما في حزن على الخروج من الكأس، لأنها بطولة من ضمن أولوياتنا، ولكنها كرة القدم، واللاعبون خرجوا من الأجواء، خصوصاً أننا خسرنا من أخطاء، ويمكن تجاوزها، وفي الدوري هدفنا إنهاء الموسم ضمن فرق المربع الذهبي، والفريق القوي يجب ألا يخسر من الأهلي 3 مرات في الموسم». وقال: «أعتقد أن اللاعبين لن يتنازلون بسهولة عن نقاط الأهلي، خصوصاً أن ردة فعلهم بعد المباراة إيجابية، وراجعنا الأخطاء، وبالتالي فإن الوحدة سيعود كما كان وأفضل، وركز الفريق في الأيام الأخيرة على الجوانب الفنية فقط نظراً لضيق الفترة الزمنية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا