• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحضور قيادات اللعبة حول العالم

شطرنج الإمارات يعرض تجربته في «المؤتمر العالمي للمدارس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل سمبات لوبتيان النائب الأول لرئيس الاتحاد الأرميني للشطرنج، المستشار الدكتور راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام لاتحاد الشطرنج، المشارك في مؤتمر شطرنج المدارس العالمي «الأمور النظرية والعملية في تعليم الشطرنج بالمدارس» الذي تستضيفه أرمينيا تحت رعاية رئيس الجمهورية سيرج سركيسيان رئيس اتحاد أرمينيا للشطرنج.

وحضر المؤتمر ليفون مكرتشيان وزير التربية والتعليم الأرميني، والجورجي زوراب أزمايبراشفيللي رئيس الاتحاد الأوروبي للشطرنج، وعدد من كبار رجالات وقيادات الشطرنج حول العالم.

وتبادل بن كشيش الأحاديث مع مستقبليه حول التجربة الأرمينية في إدخال الشطرنج في المدارس واستعرض مشروع الشطرنج في المدارس بالإمارات، وأشاد لوبتيان بخطوة إدخال الشطرنج إلى المدارس، قائلاً: الإمارات دولة تبحث وتسعى دائماً نحو الأفضل لشعبها ورياضة الشطرنج رياضة ذهنية تقوي الذاكرة وتزيد من الاستيعاب وسرعة الفهم، ولذا ليس غريباً على الإمارات مثل هذه الخطوة الناجحة.

من جانبه أكد المستشار الدكتور راشد بن كشيش الظاهري أن التجربة الأرمينية في إدخال الشطرنج إلى المدارس من أفضل التجارب العالمية، التي يجب أن يحتذى بها، لما للشطرنج من فائدة ذهنية وعقلية تساعد الطلبة في تعليمهم وتساهم في تطوير منظومة التعليم، بالإضافة إلى إعداد جيل المستقبل وفق أسس علمية وتربوية وأخلاقية مستمدة من رياضة النبلاء والأذكياء، مع توسيع قاعدة الممارسين للعبة خاصة بين الطلبة والناشئين، مما يساعد على اكتشاف المواهب الواعدة وأبطال جدد للعبة.

كما تقدم المستشار العام الدكتور راشد الظاهري بالشكر والعرفان للحكومة الأرمينية ممثلة برئيس الجمهورية سيرج سركسيان، على حسن الضيافة والاستقبال والتعاون مع اتحاد الشطرنج في مشروع إدخال الشطرنج في مدارس الإمارات وفي تنظيم هذا المؤتمر العالمي لشطرنج المدارس.

وفي ختام المؤتمر قدم بن كشيش درعاً تذكارية من اتحاد الشطرنج إلى سمبات لوبتيان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا