• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عطل فني يعرقل حلم أبوظبي في استعادة الصدارة

الهاملي بطلاً فوق مياه ليوزهو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

خالد السعدي (ليوزهو)

توِّج الإماراتي أحمد الهاملي من فريق الإمارات بطلاً للجولة الخامسة، من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1 والتي أقيمت في مدينة ليوزهو الصينية، في حين حلّ ثانياً الفرنسي فيليب شيب وثالثاً الفنلندي سامي سيليو، وزورق الفيكتوري بقيادة شون تورنتي رابعاً، بينما واجه زورقا أبوظبي حظوظاً عثرة بعد أن خرج زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا من المنافسة عقب تعرض زورقه لعطل فني، وجاء قائد الزورق 5 ثاني القمزي في المركز السادس من خلال المنافسة.

وكانت الدورة الأولى قد شهدت انطلاقة قوية للزوارق المشاركة في المنافسة، حيث صعد القمزي من المركز الثامن للمركز السابع في أول دورة، في حين كان كاريلا يحاول الوصول لصدارة السباق، وسيطر الهاملي على الصدارة منذ دورتها الأولى في رحلة الخمسين دورة وهي المدة الزمنية المحددة للسباق، واستمر الصراع خلال السباق حتى الدورة 18 والتي شهدت خروج كاريلا بعد عطل ألمّ بالزورق خلال مسار المنافسة.

وبهذه النتيجة استمر الفرنسي فيليب في صدارة البطولة برصيد 67 نقطة، بالإضافة إلى استمرار شون تورنتي في المركز الثاني برصيد 54 نقطة.

وتحدث سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، عن خروج زورق أبوظبي 6 من المنافسة في السباق الرئيسي قائلاً: رافقنا حظ عاثر غريب للجولة الثانية على التوالي، كانت الأمور على ما يرام وحدث هذا العطل غير المتوقع بالنسبة لزورق أليكس.

وقال الرميثي: على الرغم من ذلك فإن النقاط لا تزال في مياه البحر ولا يزال في إمكاننا حصدها من خلال جولتي أبوظبي والشارقة، لن نيأس وسنستمر في المنافسة من أجل الفوز بلقب البطولة حتى آخر جولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا