• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أجهزة الصحة واللياقة البدنية تتصدّر المشهد

«جيتكس شوبر» يعرض أوسع تشكيلة تقنيات قابلة للارتداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

يشتمل معرض جيتكس شوبر هذا العام، المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي حتى السبت المقبل، على أوسع تشكيلة من أجهزة الصحة ومراقبة حالة اللياقة البدنية، ومن المتوقع أن يصل حجم سوق التقنيات القابلة للارتداء إلى 25 مليار دولار بحلول 2019، وفقاً لشركة «سي سي إس إنسايت».

وقال أفيناش شانبوغ، مدير معرض جيتكس شوبر 2016، إن المعرض يقدم أوسع تشكيلة من المنتجات من أوسع مجموعة من المصنعين وتجار التجزئة، مشيراً إلى أن المجموعة التي يعرضها الحدث هذا العام من التقنيات القابلة للارتداء «استثنائية لا نظير لها»، وأضاف «لا يقتصر الأمر بالنسبة إلى المتسوقين على الحصول على مشورة مستنيرة من مندوبي المبيعات بشأن تحديد ما هو أفضل لكل مستخدم، لأنه يمكن للجميع الحصول على صفقة رابحة من مشترياتهم في جيتكس شوبر».

ويمكن للمتسوقين في «جيتكس شوبر» هذا الأسبوع العثور بعض أشهر المنتجات في فئة الأجهزة القابلة للارتداء، ومن بينها، جهاز «راي» من شركة «مِسفِت»، الذي يراقب حالة اللياقة البدنية لستة أشهر كاملة دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، وهو مقاوم للماء حتى عمق 50 متراً، ويتسم بسعر معقول وميزات أساسية تشمل متابعة الخطوات، وأنماط النوم، وتقدير السعرات الحرارية المحروقة. وعند النظر إلى الجهاز من ناحية تصميمه كساعة، فإن صغر تصميمه يجعله متميزاً عن غيره، كما أنه يأتي بضوء LED واحد متعدد الألوان صُمّم لنقل المعلومات للمستخدم، بما فيها التقدم الذي يحرزه في الأداء البدني.

أما «تشارج 2» شركة من «فت بت»، فسرعان ما أصبح واحداً من أفضل أجهزة مراقبة حالة اللياقة البدنية في العالم. ويتسم الجهاز بشكله الأنيق والكثير من الميزات الجديدة، حيث يراقب جميع الأنشطة البدنية اليومية لدى المستخدم، كما يرصد حالة النوم، ويتمتع ببطارية تدوم حتى 5 أيام وأربطة قابلة للتبديل بسهولة. ويأتي جهاز «فت بت» الجديد أيضاً بشاشة أكبر تسمح بعرض معلومات أوفى، كما يشتمل على ميزة تحديد الموقع عبر نظام تحديد المواقع العالمي GPS المتاح في الهاتف الخاص بالمستخدم لرصد مسافات المشي المقطوعة رصداً دقيقاً.

ومن نجوم المعرض أيضا ساعة «جير فت 2» من «سامسونج»، التي تتميز عن غيرها من أجهزة مراقبة حالة اللياقة البدنية، بأنها يمكنها إدراك قيام المستخدم بأنواع مختلفة من التمارين والأنشطة التي تتراوح بين التمارين القلبية «الكارديو»، وركوب الدراجة، وممارسة اليوجا! وتأتي الساعة مزوّدة بسعة تخزين قدرها 4 جيجابايت، وتوفر الساعة واجهة استخدام تعمل باللمس، فضلاً عن زرّين على جانبها الأيمن يتيحان التنقل بسهولة بين وظائفها العديدة. وتتضمن أيضا نظاماً مدمجاً لتحديد المواقع GPS وميزة مراقبة تعمل تلقائياً لتعقّب خطوات المستخدم وأنماط النوم واستهلاك السعرات الحرارية. ويأتي «جير فت 2» بميزة مراقبة تلقائية أخرى.

هناك أيضاً ساعة «آبل»، التي ربما لا تكون جهازاً لمراقبة حالة اللياقة البدنية، إلا أنها أداة ملائمة تماماً للاستخدامات اليومية. ويتوفر من هذه الساعة 3 طرازات هي «سبورت» و«ووتش» و«ووتش إديشن»، إضافة إلى مجموعة ساعات «آبل هيرميس» للراغبين في الظهور بمظهر أكثر تميزاً ولفتاً للانتباه، فمن ناحية مراقبة حالة اللياقة البدنية، لدى «آبل ووتش» ميزات لمراقبة التسارع ومعدل ضربات القلب، وتطبيق لمراقبة استهلاك السعرات الحرارية وتعقّب مديات معدل ضربات القلب ومستويات النشاط العادي. كذلك تأتي الساعة مزوّدة بتطبيق «وورك آوت» للتمارين البدنية يتابع ممارسة التمارين ويتيح للمستخدم أن يختار بين عدة تمارين يمكن ممارستها في الداخل أو في الهواء الطلق.

وحصل جهاز «فيفو سمارت إتش آر+» من «جارمن» على لقب «أفضل جهاز لمراقبة حالة اللياقة البدنية» من موقع Wearable.com.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا