• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المعهد البترولي يحتضن مسابقات طلابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

أبوظبي (وام)

احتضن المعهد البترولي في مقره بأبوظبي أمس الدورة العاشرة لمسابقات طلاب الإمارات المشاركين في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، التي ينظمها بمشاركة 12 من كبريات الجامعات في الدولة.

وأكد الدكتور خليفة حسن الحوسني مدير التدريب الهندسي والتبادل الطلابي في قسم الهندسة الكهربائية بالمعهد البترولي رئيس اللجنة المنظمة للدورة في لقاء مع وكالة أنباء الإمارات «وام» أن هذه الدورة تتسم بأهمية كبرى نظراً لحجم وعدد المشاركات في الفئات الخمس للمسابقات المدرجة فيها ونوعية وأهمية المشاريع التي قدمها الطلبة، التي ترتقي إلى مستويات علمية متقدمة تمكن بعض منها من التحول إلى مشاريع عملية والدخول في منافسات عالمية.

ولفت الحوسني إلى أن العنوان الرئيس لهذه الدورة «الابتكار» يأتي تماشياً مع توجه الدولة التي أعلنت عام 2015 «عاماً للابتكار».

وتندرج في إطار هذه الدورة خمس مسابقات، تشمل: مشاريع تخرج الطلبة في الجامعات المشاركة، ومسابقة المشروع المشترك بين الجامعات المشاركة، ومسابقة المشروع الهندسي المشترك بين الجامعات المشاركة، ومسابقة مشروع نظم المعومات، ومسابقة المشاريع المجتمعية.

ويشارك في هذه الدورة: المعهد البترولي، وجامعة الإمارات، وجامعة خليفة، وجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الشارقة، والجامعة الأميركية في الشارقة، والجامعة الأميركية في دبي، وكليات التقنية العليا، وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة منيبال، ومعهد روتشستر وبيتس بيلاني.

وأكدت لجنة التحكيم برئاسة الدكتور خالد الحمادي رئيس قسم الهندسة الكهربائية في المعهد البترولي بالإنابة وعضوية ممثلين عن الجامعات المشاركة، أن البحوث المطرحة في هذه الدورة في فئات المسابقات ترتقي إلى مستويات علمية متقدمة.

وتم في ختام اليوم المفتوح، توزيع الشهادات والمكافآت المالية على المشاريع العلمية الفائزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض