• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في محاضرة نظمتها «الخدمة الوطنية» بمدرسة للبنات

الإماراتية شريك مع الرجل في خدمة وطنها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

أبوظبي (وام)

نظمت مدرسة خولة بنت الأزور ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقوات المسلحة محاضرة اجتماعية وطنية تحت عنوان «اكتشفي ذاتك في الخدمة الوطنية» في مدرسة أمامة بنت الحارث للتعليم الثانوي للبنات في مدينة أبوظبي في إطار التنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومجلس أبوظبي للتعليم.

وتم خلال المحاضرة تسليط الضوء على حب الوطن من الجانب الديني وكيف أوصى الدين بحب الأوطان بالإضافة إلى تاريخ الخدمة العسكرية للإناث الذي يمتد لقرون ماضية.

وعرض الرائد مهندس طيار لطيفة الزيدي تعريفاً بدورة الخدمة الوطنية للإناث تحدثت من خلالها عن أن تأسيس مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية جاء كأول نداء للخدمة الوطنية الذي استطاعت من خلاله فتاة الإمارات أن تكون شريكا مع أخيها الرجل على قدم المساواة في خدمة وطنها.

وأكدت أن الالتحاق الفتاة في الخدمة الوطنية عدة نواح إيجابية منها ردها الجميل لوطنها حيث ستعلمها الخدمة الوطنية معنى الصبر والتحمل ومهارات القيادة إلى جانب تعلمها لمهارات جديدة في حياتها العامة.

وأشارت الزيدي إلى أن أهداف دورة الخدمة الوطنية ترتكز على عدة جوانب منها ترسيخ قيم الولاء والانتماء والتضحية والإلمام بالمبادئ والمهارات العسكرية ورفع مستوى اللياقة البدنية لدى المجندة إلى جانب زيادة مستوى الوعي الأمني لديها. كما تطرقت إلى برنامج الخدمة الوطنية الذي ينقسم إلى ثلاث مراحل وهي مرحلة التدريب الأساسي ومرحلة التدريب التخصصي وأخيرا مرحلة الخدمة الفعلية، مشيرة إلى شروط القبول والتسجيل والوثائق المطلوبة للالتحاق بالخدمة الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض