• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

انتحار مخترع شهير لبرامج كمبيوتر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 يناير 2013

و ا م

أعلنت السلطات الأميركية الليلة الماضية أن أرون شوارتز ناشط الشبكة الإلكترونية العالمية وأحد عباقرة الكمبيوتر عثر عليه منتحرا في منزله في ضاحية بروكلن في مدينة نيويورك.

وقالت سلطات مدينة نيويورك في بيان إن الناشط وعبقري الكمبيوتر شوارتز (26 عاما) مخترع النسخة المبكرة لنظام "أر أس أس" لتغذية شبكة الإنترنت العالمية كان يواجه اتهامات جنائية اتحادية في قضية تحايل مثيرة للجدل منذ عام 2011. وقد اتهمته هيئة محلفين اتحادية كبرى بالتحايل عن طريق الكمبيوتر.

وتم توجيه اتهامات أخرى إلى شوارتز ذات صلة بمزاعم عن سرقة ملايين من المقالات والدوريات الأكاديمية من الأرشيف الرقمي لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الأميركي.

وأعلنت الناطقة الرسمية لكبير الأطباء الشرعيين خلال مؤتمر صحفي أن الشرطة عثرت أمس السبت على جثة شوارتز في شقته وأن كبير الأطباء قرر أن الوفاة ناجمة عن الانتحار شنقا.

وشارك شوارتز في وضع مواصفات نظام "أر أس أس 1ر0" لتغذية الإنترنت والتي عمل عليها وهو في سن 14 عاما. ونظام "أر أس أس" هو صيغة لنقل المحتوى من مواقع تتغير بشكل مستمر مثل البرامج الإخبارية والمدونات إلى المستخدم.

وكان شوارتز أحد رموز الإنترنت الذين ساعدوا بشكل كبير في توفير جبل حقيقي من المعلومات مجانا للناس من بينها ما يقدر بنحو 19 مليون صفحة من وثائق المحكمة الاتحادية من نظام "باسير" القانوني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا