• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإعفاء من «الشنغن» إنجاز عظيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

إن الحضور القوي والسمعة والعلاقات الطيبة والعمل الجاد وأصالة شعبها والدبلوماسية النشطة والمكانة المرموقة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة بين دول العالم، كلها عوامل جعلت الاتحاد الأوروبي يتخذ قراراً بإعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة «الشنغن»، وهو القرار الذي دخل حيز التطبيق الفعلي لتكون الأولى عربياً في هذا المجال.

إن إعفاء مواطني الدولة من «الشنغن»، فتح الباب أمامهم لدخول 34 بلداً في الاتحاد الأوروبي دون معوقات ودون انتظار كما كان في السابق للحصول على التأشيرة، الأمر الذي سيسهل عليهم الحركة والتواصل وتبادل المنافع، ما يدعم الاقتصاد لما تمثله الدولة من ثقل اقتصادي في المنطقة، كما سيكون لذلك مردود اجتماعي وسياحي.

إن الخطى الثابتة للسياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة في علاقاتها مع دول العالم وحكمتها في تطبيقها على تعاملها، تنبع من حكمة المؤسسين للدولة ونظرتهم الثاقبة للأمور، وهي التي أوصلتنا إلى هذه المراكز المتقدمة والمكانة الدولية العالية.

إن العمل الدؤوب منذ طرح موضوع إعفاء مواطني الدولة من «الشنغن» خلال السنتين الماضيتين، أثمر هذا الإنجاز التاريخي الذي يسجل بمداد من نور ويعد محط فخر واعتزاز ليس فقط لمواطني الدولة، وإنما لكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة.

نبارك لأنفسنا هذا الإنجاز وعلينا أن نكون سفراء في رحلاتنا، ننقل للعالم صورة الإمارات الحبيبة أرض الحضارات والكرم والأصالة، ونسأل الله أن يحفظ الدولة من كل شر، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.

محمد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا