• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

رئيس وزراء الهند يستقبل عبدالله بن زايد في نيودلهي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يونيو 2018

نيودلهي (وام)

استقبل معالي ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند في العاصمة نيودلهي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى الهند.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مجالات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف القطاعات بما يضمن تحقيق تطلعات البلدين.

كما تناولت المباحثات فرص توسعة نطاق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند في مجال الطاقة، لا سيما الشراكات والاستثمارات التي توفرها خطط شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" للتوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات والطلب المتنامي على منتجاته في الهند.

كما تم خلال اللقاء استعراض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حولها.

ورحب رئيس وزراء جمهورية الهند بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى نيودلهي ..معرباً عن تمنياته بأن تسهم هذه الزيارة في دعم علاقات التعاون والصداقة بين البلدين الصديقين. وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين شهدت نقلة نوعية كبيرة في المجالات كافة خلال السنوات الماضية مدعومة بإرادة سياسية مشتركة من قيادتي البلدين.

وأشاد سموه بمساهمات الجالية الهندية في مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة ..مؤكدا أنها تحظى بكل تقدير واحترام على المستويين الحكومي والشعبي وتمثل جسرا حضارياً قوياً لتعزيز العلاقات بين البلدين.

من جانبه أكد رئيس وزراء جمهورية الهند حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع دولة الإمارات بما يعزز الشراكات الثنائية التي تخدم عملية التنمية والتقدم والازدهار لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين. وأشاد بسياسة التسامح والتعايش التي تنتهجها دولة الإمارات تجاه مختلف الجنسيات التي تعيش على أرضها وذلك في مجتمع تسوده علاقات تعاون واحترام.

حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " ومجموعة شركاتها" وسعادة الدكتور أحمد عبدالرحمن البنا سفير الدولة لدى نيودلهي وسعادة محمد بن علي العبار رئيس شركة إعمار العقارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا