• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية يدشن نسخته السادسة اليوم

الجولة الأولى لمونديال «أم الإمارات» للسيدات تنطلق في الفليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

مسقط (الاتحاد) - يشهد ميدان سباق الفليج بالعاصمة العمانية مسقط عصر اليوم انطلاق فعاليات الجولة الأولي من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «أفهار» لمسافة 1600 متر، والذي يدشن النسخة السادسة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ويعد سباق «أم الإمارات» الأغنى في العالم، وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو، حيث تشارك فيه 12 من نخبة فارسات الإمارات وعمان ومختلف دول العالم.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ويتضمن المهرجان 94 سباقا لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «أفهار»، وكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس مزرعة الوثبة ستود، إلى جانب تنظيم المؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية لندن 2014، وأوسكار «أم الإمارات» لجوائز دارلي التقديرية بهوليوود، وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وبطولة الفرسان المتدربين «ايرس».

وتمثل الفارسة عنود السويدي الفتاة الإماراتية في سباقات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، بعد أن أكملت تدريباتها وسط معنويات عالية، وأكدت أنها تتطلع بقوة للمشاركة في البطولة، والتأهل لنهائي المنافسات في أبوظبي، بعد تحسن مستواها بشكل كبير بفضل التدريبات الميدانية التي قامت بها مع المدربين ماجد الجهوري وإيريك ليمارتنيل، وتقدمت بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمهم اللا محدود للفتاة الإماراتية، وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في هذا المحفل الدولي مع مختلف فارسات العالم.

وأضافت بأنها تسعى لتمثيل بلدها في هذه البطولة الغالية التي تحمل اسما عزيزا على قلبها وأعلنت أنها ستقود الجواد «سكوبيوس» وتنطلق من الخانة الثامنة.

وأسفرت نتائج القرعة التي أجريت في المؤتمر الصحفي بواسطة السفير عبدالرضا عبدالله خوري، ولارا صوايا، وفيصل الرئيسي، ومحمد الهاشمي ممثلا الخيالة السلطانية عن وقوع الفارسة العمانية ازهار الوردي على صهوة الجواد «مدلل» المرشح الأول للفوز في الخانة الرابعة، وهي خانة جيدة.

وكانت أزهار الوردي البالغة من العمر 28 عاماً والتي تعمل كمهندسة كمبيوتر قد حصلت على رخصتها لقيادة السباقات في عام 2005، وحققت 7 انتصارات في تاريخها السباقي من إجمالي 59 مشاركة، وأبرزها بطولة الفارسات المتدربات في عمان عام 2012. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا