• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مبنى «آيرينا» بمدينة مصدر يفوز بجائزة جائزة خضراء لمبنى «آيرينا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

أبوظبي(الاتحاد)

فاز مبنى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» الذي تم الانتهاء من تشييده مؤخراً بمدينة مصدر بجائزة «أفضل مبنى تجاري صديق للبيئة لهذا العام»، من مجلس الإمارات للمباني الخضراء.

وقام المجلس بتكريم شركة وودز باجوت، المصمم المعماري والمستشار الأول لمبنى «آيرينا»، وشركة بروكفيلد ملتيبلكس التي قامت بتشييد المبنى، وذلك خلال حفل عشاء خاص أقيم بفندق مروج روتانا في دبي.

وتهدف الجائزة إلى تكريم المباني التي تخطت طريقة البناء واكتمال المبنى فيها أعلى معايير الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجرى تصميمها وتنفيذ الأعمال الخاصة بها بطريقة مبتكرة.

ويعتبر مبنى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» الذي تملكه وتديره «مصدر»، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، أول مبنى بدولة الإمارات ينال تصنيف أربع لآلئ في عمليات التصميم والبناء من استدامة، البرنامج الذي أطلقه ويديره مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، ويهدف لقياس وتقييم كفاءة استهلاك الطاقة والمياه ومعدل انبعاث الكربون في المباني.

وقال انتوني مالوز، مدير «مدينة مصدر»، « يحظى إلتزام «مدينة مصدر» بإقامة مدينة تكون مركزاً للابتكار والاستدامة بإشادة كبيرة من جانب مختلف الجهات والمؤسسات، ويعد حصول مبنى «آيرينا» على جائزة «أفضل مبنى تجاري صديق للبيئة لهذا العام» إنجازاً آخر يعزز من المكانة العالمية للمدينة.» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا