• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المنطقة الحرة لجبل علي تستقطب 248 شركة صينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

بكين (الاتحاد)

تضم المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» 248 شركة صينية من قطاعات متنوعة مثل، النفط والغاز، والإلكترونيات، والمعدات الثقيلة، والهندسة، ومواد البناء، والسيارات، بحسب إبراهيم الجناحي نائب الرئيس التنفيذي للمنطقة والمدير التنفيذي للشؤون التجارية.

وأكد الجناحي، خلال ندوة «استثمر في دبي» أمس على هامش أسبوع دبي بالصين في العاصمة بكين، الأهمية الاستراتيجية لدبي كمركز لوجستي للوصول إلى أسواق مزدهرة تضم أكثر من ملياري مستهلك في منطقة الشرق الأوسط.

كما تحدث الجناحي خلال جلسة حوارية، بعنوان «لمَ دبي»، مشيراً إلى العلاقات التاريخية التي تربط بين دبي والصين.

وأضاف الجناحي: « تعتبر دبي أحد أهم مراكز الطيران الكبرى في العالم بفضل مطار دبي الدولي أكثر المطارات ازدحاماً، ووجود أكثر من 140 شركة طيران تخدم مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين بما يوفر أسرع اتصال جوي للوصول إلى أي مكان حول العالم في أقصر وقت ممكن».

وأضاف«يعد ميناء جبل علي واحداً من أكبر 10 موانئ حاويات في العالم والأكبر في المنطقة، وتعمل في الميناء أكثر من 170 خط شحن بحرياً رئيسياً، بما يوفر اتصالاً بحرياً فعالاً لجميع الممرات البحرية الرئيسية في جميع أنحاء العالم».

كما رحب هونج بن كون المدير التنفيذي في «إنفست دبي، فالكون وشركاؤها»، مؤكداً أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة في دبي، بدوره ألقى عارف أميري نائب الرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي الكلمة الافتتاحية تبعه حلقة نقاشية حول الاستثمار في دبي أدارها صحفي مخضرم بقناة سي سي تي في 2 شارك فيها هونج بين كونج، المدير التنفيذي في «إنفيست دبي، فالكون وشركاؤها»؛ وجيرالد لوليس، الرئيس والرئيس ‏التنفيذي لـ «مجموعة جميرا»؛ وابراهيم الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا