• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتمكينهم من القيام بمهامهم

«تنظيم النقل» يعتمد الربط الذكي بين موظفيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

يعمل مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في إمارة أبوظبي على إطلاق تطبيق ذكي، يقدم خدمات ذكية لموظفي المركز، وفقاً لسعيد الرميثي مدير إدارة تقنية المعلومات في المركز.

وقال الرميثي: إن التطبيق الذكي يأتي مواكبة لتوجه حكومة دولة الإمارات نحو تقديم الخدمات الذكية، استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وعصر الابتكار الذي تعيشه الدولة من خلال المبادرات المختلفة التي تهدف إلى تقديم الخدمة التي تسعد الموظف، وتلبي حاجياته.

وأوضح أن التطبيق الذكي يقوم بإرسال إشعارات توضح للموظف موعد انتهاء عمله الرسمي، ووقت بدء دوامه، كما يمتاز بخاصيته التي تجعل للمستخدم قدرة تقديم الإجازة عبره، إضافة لتمكينه مديري الإدارات، ورؤساء الأقسام على الموافقة على الإجازات المقدمة من خلال ضغطة زر، يتم بموجبها إرسال إشعار آخر للموظف بالموافقة على طلبه المقدّم، كما تتغير ألوان شاشة التطبيق بما يقدم مظهرا جماليا للتطبيق المستخدم.

ولفت إلى أن التطبيق أيضاً يقدّم فائدة كبرى للموظفين الميدانيين في مركز تنظيم النقل بأبوظبي عبر تمكينهم من استخدام كافة المهام المحصورة سابقا للاستخدام في المكتب، أو عبر الجهاز المكتبي، في هواتفهم المحمولة، مما يسهّل عليهم تقديم الطلبات، وتسلم الإشعارات، والأخبار العاجلة التي يقوم بإرسالها المركز إليهم.

وأضاف الرميثي «من الصعب على بعض الموظفين بحكم طبيعة عملهم، ومهامهم، التواجد في المكتب، وفي بعض الأحيان يحتاج الموظف إلى خاصية ما، تتطلب حضوره الشخصي إلى مكتبة لإتمامها، مما يزيد من جهد الموظف، ويحمله عبئا إضافياً، ومع وجود التطبيق الذكي أصبح بالإمكان ممارسة كافة الأمور المتعلقة بإدارة الموارد البشرية عبر تطبيق ذكي مترابط بين الجميع».

وبيّن أن المرحلة الحالية من العمل تتطلب الانتقال من الخدمات الإلكترونية إلى الخدمات الذكية التي توفر لبيئات العمل الأريحية، كما تسهم في رفع الإنتاجية، وتقليل الأعباء والجهود الإضافية، ومنح الموظف ما يتواكب مع زمن المعلوماتية، والتقنيات الحديثة، مشدداً على أن المركز يضع ضمن خططه، واستراتيجياته المستقبلية الرؤى الداعمة للابتكار، والخدمات الذكية، وكافة ما بشأنه أن ينعكس إيجاباً على مستويات الأداء، والخدمات في المركز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض