• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المعرض ينطلق بعد غدٍ الثلاثاء

«مهرجانات أبوظبي» سفيرة التراث في «الصيد والفروسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعدت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، جناحاً مميزاً، ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة من المعرض الدولي للصيد والفروسية، التي تنطلق بعد غدٍ الثلاثاء، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس نادي صقاري الإمارات.

ويعتبر الجناح منصة تعريفية وتوثيقية للتراث الإماراتي الأصيل، ونقطة جذب مهمة لزوار المعرض الذي يستقطب اهتمام الآلاف من المواطنين والمقيمين والسياح، وتقدم اللجنة من خلاله صورة بانورامية حية لطبيعة الحياة التقليدية الغنية بالفنون الحرفية الراثية والفلكلورية ومن بيئاتها المتنوعة بين حياة البر وحياة البحر، وهي بمثابة كنوز تعمل اللجنة على الحفاظ عليها وتطويرها وإتاحتها للأجيال القادمة.

ويحاكي جناح اللجنة حياة الأجداد القديمة وتقاليدهم وفنونهم العريقة عبر عرض صناعة الحرف اليدوية التقليدية بالإضافة إلى غيرها من المعروضات والتحف والمعدات وورش العمل.

ويهدف الجناح إلى تقديم صور حول أهمية الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية من وجهة نظر تاريخية وتراثية من خلال منظور الهوية والشخصية الإماراتية وغيرها من ركائز التراث، إلى جانب عدة أقسام ترمي جميعها إلى تسليط الضوء على التراث الإماراتي والتعريف ببرامج اللجنة ونشاطاتها، وعرض مجموعة من أعمال ومبادرات وبرامج ثقافية وتراثية لتعزيز الثقافة والهوية الإماراتية. وتتعاون اللجنة مع مجلس أبوظبي للتعليم لتنظيم زيارات طلبة المدارس للمعرض ومشاركتهم في الفعاليات المخصصة للطفل في المعرض، والتي يشرف عليها 30 متطوعاً من برنامج «فزعة».

ويستضيف ركن الطفل الذي يعد مساحة مفتوحة للإبداع، العديد من الأنشطة التراثية والثقافية لتعريف الطلبة بمكانة التراث الإماراتي، من خلال تنظيم مجموعة من ورش العمل التعليمية والترفيهية التي تربط الأطفال بالموضوعات التراثية المعروضة في الجناح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض