• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م
  08:07     العاهل الاردني يستقبل القادة العرب للمشاركة في القمة العربية الـ28     

تعليقة «دهن العود» و«المرود» من إبداعاتها

كلثوم علي تبتكر منتجات عصرية من مفردات التراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

كلثوم علي طالبة بجامعة زايد.. عشقت التراث، فقررت توظيف مفرداته بطريقة «الجرافيكس ديزاين» وتطبيقه على المنتجات العصرية، فصممت أغلفة هواتف نقالة، ورسمت على الأكواب والقمصان، كما ابتكرت قلادة «دهن العود» التي تعود لملكيتها الفكرية، وتفكر اليوم في ابتكارات أخرى لا تقل أهمية عن سابقاتها.

طورت كلثوم علي نفسها وحولت هوايتها إلى مشروع صغير بعد أن حصلت على دعم صندوق خليفة لتطوير المشاريع، كما حصلت على رخصة «مبدعة» وقادها شغفها بميدان التصميم الجرافيكي إلى الدراسة بالجامعة لتعميق معارفها بشكل علمي، تشارك في العديد من المعارض، كان آخرها المعرض التسويقي لمجلس سيدات ورائدات الأعمال في أبوظبي الذي أقيم بالمركز التجاري المارينا مول.

فرصة المشاركة

عبرت الطالبة كلثوم علي عن رضاها بمشاركتها بالمعرض التسويقي لسيدات ورائدات الأعمال والمبدعات، والذي يأتي ضمن الحملة التوعوية الثانية لسيدات ورائدات الأعمال في أبوظبي، حيث يهدف المعرض إلى الترويج والتسويق لمنتجات المنخرطات، إلى جانب مجموعة أخرى من السيدات الإماراتيات اللواتي برهن على قدراتهن في طرح أفكار جديدة، تبلورت على شكل منتجات تساير خطوط الموضة العالمية.

وأوضحت أن هذه المشاركة زادتها ثقة بنفسها وقربتها من الجمهور الذي يناقشها في بعض أعمالها، مما أسهم في بلورة معارف جديدة لديها، لذا تعتبر أن مشاركتها في المعارض إضافة نوعية لها، فرغم الانتشار الذي تحققه لها وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة «انستغرام» إلا أن تواجدها الفعلي على أرض الواقع، يجعلها في تقارب مع عدد كبير من الناس، بحيث يتوقفون ويسألون، مما يدفعها لتطوير منتجها لإرضاء جميع الأذواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا