• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  11:45     مقتل عسكريين تركيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد         11:45     الداخلية الفرنسية تنصح الناخبين بعدم الوقوف في طوابير خارج مكاتب التصويت        12:07     مقتل حاكم الظل لإقليم تخار الافغاني التابع لطالبان في قصف جوي أمريكي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:20     سامح شكري: القمة المصرية السعودية المقررة اليوم فرصة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية     

تايلاند تؤكد أولى حالتي صغر جمجمة بسبب فيروس زيكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

بانكوك (أ ف ب)

أكدت تايلاند أمس مسؤولية فيروس زيكا عن حالتي صغر جمجمة مسجلتين لدى طفلين. وبحسب منظمة الصحة العالمية، فقد تكون تايلاند أول بلد في جنوب شرق آسيا يشهد انتقالا للعدوى من أم لجنينها.

وكانت تايلاند كشفت مساء الثلاثاء عن حالات ثلاثة أطفال مصابين بصغر في الجمجمة مولودين من أمهات مصابات بفيروس زيكا.

وأعلن مسؤول في وزارة الصحة أمس أن «اثنين من الاطفال الثلاثة يعانون صغرا في الجمجمة (صعل) بسبب فيروس زيكا». وأفيد عن حالات إصابة بفيروس زيكا للأجنة خلال الحمل في الفلبين وماليزيا المجاورتين لتايلاند لكن من دون تأكيد مسؤولية الفيروس.

وتتابع تايلاند حالات 36 امرأة حاملا مصابات بزيكا. وقد انجبت ثماني نساء منهن أطفالاً كان 3 منهم مصابين بصغر الجمجمة. وتسجل إصابات بزيكا منذ سنوات في بلدان جنوب شرق آسيا بما فيها تايلاند.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا