• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في حضور عبدالله بن زايد

«الثقافة» تطلق أول متحف إلكتروني في العالم: احتكاك مع الخارج وتكريس الفن العربي والإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

أبوظبي (وام)

في حضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أطلقت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مساء أمس الأول، المتحف الإلكتروني الأول في العالم للثقافة والفن العربي والإسلامي على شبكة الإنترنت والهواتف الذكية.. تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لعرض الأعمال الفنية من خلال تقنية «جيجا بكسل»، وذلك تماشياً من الوزارة مع «الاستراتيجية الوطنية للابتكار»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم خلال السنوات السبع القادمة.

جاء ذلك خلال افتتاح سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان معرض اللوحات الفائزة بجائزة البردة، الذي نظمته الوزارة على هامش فعاليات حفل تكريم الفائزين بجائزة البردة بالمركز الثقافي التابع للوزارة، بحضور معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة.

وقام سمو الشيخ عبد الله بن زايد والحضور بجولة في أنحاء المعرض الذي ضم أهم الأعمال الفائزة بالجائزة في الدورات السابقة، التي تحوي مجموعة نادرة من أجمل وأندر اللوحات في الخط العربي والحروفية والزخرفة التي أبدعتها يد الفنان الإسلامي،إضافة الى عدد كبير من شاشات العرض التي قامت بعرض عدد كبير من اللوحات.

واطلع سموه على تفاصيل المتحف ومقتنياته وأهدافه من فريق العمل المشرف على إنشائه وتطويره من الوزارة، إضافة إلى عرض للمبادرات المقترحة التي ستطلق خلال الفترة المقبلة والجدول الزمني ومراحل التنفيذ.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد بفكرة المتحف الإلكتروني الأول مثنياً ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا