• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«فخر أبوظبي» يدفع ثمن الفرص الضائعة

عجمان يتفوق بالمرتدات والضربات الحرة في اللحظات القاتلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

دفع الجزيرة فاتورة إهدار الفرص السهلة، في لقاء عجمان، بدور الـ16 لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، عندما خسر 2 - 3 في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وودع البطولة بعد أن كان متقدماً معظم فترات اللقاء، لتتواصل مفاجآت الكأس، بعد أن نجح دبي في إخراج «أصحاب السعادة» من الدور نفسه.

ومن المفارقات الغريبة، أن الجزيرة بدأ الموسم الحالي، في حقبة البلجيكي أريك جيريتس بالفوز على عجمان بملعبه 3 -2، ضمن الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، واختتم منافسات الموسم بالخسارة من «البرتقالي» بالنتيجة ذاتها على ملعب الجزيرة، رغم أن عجمان ودع دوري الخليج العربي، وهبط إلى الدرجة الأولى، وبينهما لم ينجح جيريتس على مدار العام في حل المشكلة الدفاعية التي ورثها من المدربين السابقين سواء فيركاوترن وكايو جونيور، ولويس ميا، وزنجا.

شهدت المباراة سيطرة جزراوية وفرصاً مهدرة على مدار الشوطين، تصل إلى 7 أهداف محققة، ضاعت من ميركو فوزينيتش، وعلي مبخوت، وبيترويبا، ولانزيني، ورغم ذلك كان التقدم من نصيب «فخر أبوظبي» حتى ثلث الساعة الأخير من اللقاء، عندما استغل بوريس كابي هجمة مرتدة، وأدرك التعادل لفريقه الذي أجاد الهجمات المرتدة واستغلال الضربات الحرة، وتحديداً في الهدف الثالث القاتل.

وعن اللقاء، قال البرتغالي مانويل كاجودا مدرب عجمان إنه يهنئ لاعبيه وينسب لهم كل الفضل في تحقيق الفوز على فريق قوي بحجم الجزيرة على ملعبه ووسط جماهيره، مشيرا إلى أنه ليس له فضل في أي شيء، وأن الفضل كله يرجع للاعبين الذين وثق بهم دائما، ولم يغير وجهة نظره فيهم منذ تولى المسؤولية.

وقال: «لاعبو عجمان يستحقون الفوز، والتوفيق الذي خانهم وتخلى عنهم في العديد من المباريات، وقف معهم بقوة أمام الجزيرة، وقادهم إلى إقصاء فريق مرشح بقوة للفوز باللقب، وليس الصعود إلى دور الثمانية، ولن أضيف جديداً إذا قلت إنه في صباح يوم المباراة، لم يكن أحد يتوقع أن يفوز عجمان على الجزيرة، ويتأهل إلى ربع نهائي الكأس، إلا أنني كنت واثقاً في فريقي، حتى خلال المباراة عندما تأخرنا بهدفين مقابل هدف». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا