• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

راشد النعيمي: أنجزنا جزءاً من طموحاتنا ونمضي بقوة نحو العالمية

بلدية عجمان تطلق 70 خدمة ذكية مع نهاية 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

عجمان (وام)- يتوقع أن يصل عدد الخدمات الذكية في عجمان إلى أكثر من 70 خدمة ذكية مع نهاية عام 2015، في الوقت الذي أكد فيه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن ما تم إنجازه من مشاريع حيوية في إمارة عجمان خاصة بالطرق والبنية التحتية والمرافق السياحية والتسهيلات على المتعاملين باستخدام التطبيقات الذكية للخدمات المقدمة لهم وتوفير كافة المتطلبات للمستثمرين والموردين عبر موقعها الإلكتروني جزء من طموحات تسعى لتحقيقها للإمارة وبقوة نحو العالمية.

وأشار الشيخ راشد النعيمي في حديث له بمناسبة بدء العام الجديد 2014 إلى أن الدائرة حققت العديد من المنجزات الخدمية في جميع قطاعاتها بتوجيهات وإهتمام خاص من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبمتابعة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة وحرصهما على توفير البنى التحتية الملائمة لسكان الإمارة.

وقال: “نفذت الدائرة العديد من المشاريع الخاصة بالطرق والبنية التحتية منذ مطلع العام 2013 وعلى مراحل وفق خطة مدروسة من قطاع الشؤون الهندسية”، لافتاً إلى ما أنجز من مشروع جسر الشيخ خليفة بمكرمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، واهتمام بالغ من سموه بعجمان وسائر الإمارات، لافتاً إلى أن المشروع يعتبر من أضخم الإنجازات بالإمارة خلال العام الماضي.

وأوضح أن مشاريع الإسكان التي وفرها برنامج الشيخ زايد للإسكان ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان ومنح الأراضي للمواطنين من قبل صاحب السمو حاكم عجمان لها عظيم الأثر في النفوس وتحظى بالشكر والعرفان والتقدير والامتنان من الدائرة لأصحاب السمو الشيوخ وما يولونه من إهتمام بأبناء إمارة عجمان ورعاية مصالحهم واحتياجاتهم.

وأشار إلى أن من أهم الإنجازات التي حققتها الدائرة العام الماضي المرحلة الأولى من مشروع جدار مرسى مارينا عجمان بمخصصات مالية بلغت قيمتها 100 مليون درهم، باعتبار أن المشروع فريد من نوعه ويقع على الواجهة البحرية الأجمل على الخليج العربي، معرباً عن شكره لفريق العمل الذي أشرف على المشروع الذي صمم بحيث يكون طوله الخراساني بمسافة 1530 متراً مع مساحة للردم بعد الجدار تصل إلى 20 ألف متر مربع. وأضاف: إن عام 2013 شهد إنجاز العديد من المشاريع النوعية في قطاع الطرق والبنية التحتية منها إنشاء جسور على شارع الاتحاد حيث يعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع التي تقوم بها إدارة الطرق والبنية التحتية بالدائرة بهدف تحقيق انسيابية المرور في الإمارة والتسهيل على مستخدمي الطرق إلى سائرالمنافذ فيها، وذلك لما له من أهمية استراتيجية اقتصادية وتجارية.

وأكد أن تطوير تقاطع الشيخ خليفة يعتبر من أهم وأضخم المشاريع في الإمارة كونه يشكل نقطة التقاء لأكثر الشوارع حيوية في الامارة وهي شارع الشيخ خليفة مع شارع الاتحاد وشارع الشيخ زايد و نقطة توزيع مهمة من وسط المدينة إلى مناطق مختلفة فيها بحيث يصبح التقاطع حرا في جميع الاتجاهات وبدون اشارات ضوئية.

وأضاف إنه تم إنجاز العديد من المشاريع الإلكترونية والذكية التي تهدف التسهيل على المتعاملين منها اعتماد خارطة طريق لمشروع الخدمات الذكية تنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بشأن إطلاق مشروع الحكومة الذكية في الإمارات كافة. وأوضح أنه تم إضافة التطبيق الذكي للدائرة على الأجهزة الذكية الحديثة مثل الآيفون، لافتاً إلى أن إطلاقه في مرحلته الأولى جاء ليضم 7 خدمات ذكية تقدم للمتعاملين. وأكد أن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان تنفّذ ذلك وفق توجيه صاحب السمو حاكم عجمان ومتابعة من سمو ولي عهد عجمان وترجمة لرؤية حكومة عجمان في تطبيق سياسة التحول الذكي في خدماتها المقدمة بما يتوافق ورؤية القيادة واستراتيجيتها الاتحادية وبتعميم الخدمات الذكية في خدماتها المقدمة لجمهور الإمارة خاصة والإمارات بشكل عام. وأشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بفريق عمل الدائرة التقني وتوجهاته نحو مواكبة التطورات التقنية الحديثة وما يحرص عليه للتوجه نحو إجراءات واثقة بخطوات ثابتة في مواكبة المتغيرات العصرية وتبني الاستراتيجيات الطموحة المتوافقة مع توجهات الحكومة الاتحادية الرامية لتعزيز الاقتصاد الوطني المعتمد على الخدمات الإلكترونية المتطورة في جميع التعاملات والخدمات المقدمة والعمل على تحقيق الآمال والطموحات المتنامية لكل فئات المتعاملين من خلال الوصول إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لتطبيقات الحكومة الذكية والتواصل مع جميع المتعاملين باستخدام الأدوات والتقنيات الذكية الحديثة. وأفاد بأن إطلاق المرحلة الأولى من التطبيقات الذكية للدائرة ستكون البداية وحجر الأساس لبدء التحول الذكي في تقديم خدمات الدائرة لكل المتعاملين بحيث تصل إليهم بشكل إبداعي وسهل تغنيهم عن التواجد في مراكز خدمة الدائرة وتوفر لهم ميزة التواصل من أي مكان في العالم وفي أي وقت.

وأشار إلى الخدمات الذكية التي سيتم إطلاقها، وهي: الاقتراحات والشكاوى والتسجيل ومتابعة الطلبات الإلكترونية، والاستعلام عن مخالفات المواقف، واستعلام تواصل خدمة مواقع مراكز الخدمات.. وذلك من خلال استخدام التطبيقات والأدوات الذكية في جميع تعاملات الدائرة على المستوى العالي الذي يليق بسمعتها في التميز الخدمي المؤسسي، مؤكداً أنها مطلب ضروري لاستخدام التقنيات الذكية وحسن استغلالها لصالح الحوسبة الخضراء وتقنين استخدام الأوراق. وأوضح أن وجود مثل هذه التطبيقات الذكية في متناول متعاملي الدائرة سينعكس بشكل مباشر على تنمية النشاط التجاري والاستثماري في إمارة عجمان، وسيحسن من أداء الخدمات ويرفع نسبة رضا المتعاملين معها والتي تتماشى مع تنمية الاستدامة ونمو الاقتصاد الأخضر ليتم مستقبلا إطلاق ما يزيد على 70 خدمة ذكية مع نهاية عام 2015 على جميع منصات التطبيقات كآبل وأندرويد والبلاك بيري.

ونوه بأن الباكورة الأولى من الخدمات الذكية التي سيتم إطلاقها تحتوي على العديد من الأفكار الإبداعية والخاصة بالاقتراحات والشكاوى والاستعلام عن خدمات تواصل والاستعلام عن مخالفات المواقف المدفوعة الرسوم بالتنسيق مع إدارة المرور بشرطة عجمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض