• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«زايد للإسكان»: 573 قراراً في مجال السكن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أصدر برنامج زايد للإسكان منذ إنشائه 573 قرار دعم سكنياً لفئة كبار السن وسن لهم ضوابط الاستحقاق التي تتماشى مع مختلف الظروف المعيشية، انطلاقاً من جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم الدعم اللازم والرعاية الحثيثة في كل مناحي الحياة.

وفي مناسبة يوم «المسن العالمي» أكدت المهندسة جميلة محمد الفندي المدير العام لبرنامج الشيخ زايد للإسكان أن البرنامج يولي اهتماماً بالغاً بفئة كبار السن ويسعى إلى تحقيق استقرارهم السكني من خلال تقديم الدعم السكني الملائم لهم وتوفير مسكن يتناسب واحتياجاتهم باعتبارهم جزءاً مهماً من البيئة الاجتماعية والثقافية والدينية الأصيلة في المجتمع، ويحرص مع مؤسسات المجتمع كافة، على توفير الاستقرار المعيشي لكبار السن وإعطائهم أولوية الحصول على الدعم السكني وتقديم خدمات مضافة تدعم هذه الشريحة المهمة في الدولة.

وانطلاقاً من جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال ، قام برنامج الشيخ زايد للإسكان ومنذ إنشائه بتوفير المسكن الملائم لفئة كبار السن مع الأخذ بعين الاعتبار توفير مساكن وفق أفضل المعايير الصحية التي تتناسب ومتطلبات هذه الفئة ومن خلال خطة شاملة استهدفت دراسة حالات كبار السن وحصر احتياجاتهم السكنية.

والتزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإيماناً بالمنهجية المتقدمة للعمل الحكومي في دولة الإمارات، والمرتكزة على الجودة والتميز وتقليل نسبة المتعاملين في مراكز سعادة المتعاملين إلى 80%، أطلق البرنامج مبادرة «ما نسيناكم» استهدفت كبار السن في الدولة من خلال تقليل نسبة المتعاملين من فئة كبار السن وإصدار قرارات الدعم السكني لهم دون الحاجة لحضورهم، إذ قام البرنامج بحصر جميع طلبات كبار السن وقام بالتواصل والتنسيق مع الجهات الحكومية لاستيفاء المستندات المطلوبة ومن ثم دراسة واعتماد الطلبات واختيار النماذج التي تتناسب ومتطلباتهم وأخيراً اختيار المسكن الملائم ضمن مشاريع المجمعات السكنية.

إلى ذلك، يقوم البرنامج بمجموعة من المبادرات تشمل الوصول إلى المتعاملين من فئة كبار السن في منازلهم لإنجاز معاملاتهم ومساعدتهم في البدء بتنفيذ مشاريعهم السكنية، وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص وتوجيهات معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة البرنامج بضرورة تقديم وتوفير الخدمات المتميزة للمتعاملين وخاصة كبار السن من خلال التوجه إلى أماكن وجودهم وتقديم كل ما يحتاجونه من خدمات في مقارهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض