• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م

حافلات أبوظبي تنقل 600 ألف راكب في أيام العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكدت دائرة الشؤون البلدية والنقل أن عدد مستخدمي الحافلات في إمارة أبوظبي خلال الفترة من 11 سبتمبر إلى 15 منه، بلغ ما يزيد على 600 ألف راكب.

ولفتت إلى أن إجمالي أسطول حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي هو 549 حافلة تتوزع ما بين الأسطول التشغيلي، والاحتياطي، موزعة على 129 خدمة نقل بالحافلات العامة في مختلف أنحاء الإمارة.

وأوضحت أن مكتب النقل بالحافلات قام بإعداد خطة تشغيلية تأخذ بعين الاعتبار الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين، ومستخدمي حافلات النقل العام خلال هذه الفترة التي تزامنت مع إجازة عيد الأضحى، وتهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين، وتعزيز انسيابية حركة السير والمرور على الطرق الداخلية، والخارجية، وتقديم كل ما من شأنه أن يضمن السلامة للمسافرين. وكانت دائرة الشؤون البلدية والنقل قد أعلنت خلال الفترة المذكورة التي تزامنت مع عيد الأضحى عن مضاعفة عدد رحلاتها اليومية في اتجاه إمارتي دبي والشارقة من 138 رحلة إلى 276 رحلة، كما تمت زيادة الرحلات المباشرة بين مدينتي أبوظبي والعين، من 40 رحلة إلى 75 رحلة، وتقليص فترة انطلاق الحافلات إلى النصف، وبمعدل 15 دقيقة لكل رحلة (زمن التقاطر) بحيث تتوفر حافلات تنقل الركاب إلى مدينة العين، وبالعكس، وبفارق زمني مقدر بربع ساعة لكل حافلة، وبالاتجاهين (أبوظبي - العين)، ضمن التواريخ المحددة.

كما قامت الدائرة، وبالتنسيق مع هيئة مواصلات دبي بزيادة عدد الرحلات لتلبية الطلب المتزايد من قبل الركاب، وتمت زيادة الرحلات بإضافة 120 رحلة إلى الرحلات الاعتيادية، والمقدرة بـ 100 رحلة، ليصبح إجمالي الرحلات نحو 220 رحلة يومياً خلال فترة الإجازة من أبوظبي إلى دبي، وحوالي العدد نفسه من دبي إلى أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض