• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تراجع احتياطي الولايات المتحدة من الغاز

حرارة الصيف الحارقة تمتد لأسواق السلع الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

ترجمة: حسونة الطيب

على غير عادتها عند نهاية يوليو من كل عام، اتجهت شركات الطاقة في أميركا إلى السحب من مخزون الغاز الطبيعي، في أول خطوة من نوعها في غضون عشر سنوات. وجرت العادة، على قيام هذه الشركات بتخزين الغاز في موسم الصيف، حيث تعمل على حقنه في باطن الأرض لاستخدامه في فصل الشتاء الشديد البرودة.

وتُعد الخطوة مثالاً واضحاً لمدى انتشار آثار الحرارة الحارقة في أسواق السلع. وارتفعت درجات الحرارة في المنطقة بنسبة كبيرة، في وقت تقلص فيه مخزون الغاز الطبيعي بدرجة عالية، ما دفع السكان إلى تشغيل المكيفات بطاقتها القصوى.

واستهلكت محطات الكهرباء الأميركية، كميات ضخمة من الغاز هذه السنة. وفي غضون ذلك، يولي تجار السلع، اهتماماً متعاظماً بالآثار المنبثقة من حرارة الصيف في أميركا وفي جزء كبير من نصف الكرة الشمالي. وشهد شهر يوليو الماضي تسجيل درجات حرارة قياسية غير مسبوقة في تاريخ كوكب الأرض.

وفي حين ارتفعت درجات الحرارة حول أرجاء العالم مع ارتفاع في الأجور، من المرجح أن يصحب ذلك زيادة في استخدام مكيفات الهواء على مدى العقود العديدة المقبلة.

وفي أوروبا، أدى الارتفاع في درجات الحرارة بأكثر من المتوسط، إلى ارتفاع في عقود الفحم الآجلة بنسبة قدرها 17% منذ شهر يونيو الماضي. كما قفزت أسعار الواردات من السلع المادية إلى موانئ شمال غرب أوروبا، بما يقارب 2% إلى 60,25 دولار للطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا