• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نظام الأسد يرسل تعزيزات إلى مدينة أثرية يهددها "داعش"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

أ ف ب

أعربت منظمة اليونسكو الجمعة عن قلقها البالغ إزاء تقدم تنظيم "داعش" الإرهابي الذي بات على مشارف مدينة تدمر الأثرية، فيما أرسل جيش النظام تعزيزات إضافية ويواصل طيرانه الحربي قصف محيط المدينة.

وقالت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" ايرينا بوكوفا "نحن قلقون للغاية ونتابع الوضع نظرا للقيمة الكبيرة لهذا الموقع الروماني الأثري".

ودعت، في مؤتمر صحافي في بيروت "كل الأطراف المعنية إلى حماية إرث تدمر العالمي"، مشيرة إلى "رفض التطرف واستراتيجية محو الذاكرة".

ويخوض مقاتلو "داعش"، اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة تدمر التابعة لمحافظة حمص في وسط سوريا، بعد تمكنهم الأربعاء من السيطرة على بلدة السخنة التي تبعد ثمانين كيلومترا عن المدينة وعلى جميع النقاط العسكرية الواقعة على الطريق بين المنطقتين.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن، اليوم الجمعة "بات مقاتلو التنظيم على بعد كيلومتر واحد من الموقع الأثري في تدمر".

وتعد آثار تدمر واحدة من ستة مواقع سورية مدرجة على لائحة التراث العالمي في العام 2006، أبرزها قلعة الحصن في حمص والمدينة القديمة في دمشق وحلب (شمال). وتعرف بأعمدتها الرومانية ومعابدها ومدافنها الملكية المزخرفة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا