• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

السعدي والدبوس يغيبان عن كأس العالم في دبي

كاتينكا ولوكلوس يتقدمان نجوم مونديال السباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

علي معالي (دبي)

يعقد اتحاد السباحة مؤتمراً صحفياً بعد غد، لشرح كل التفاصيل الخاصة بالجولة قبل الأخيرة من سلسلة كأس العالم للسباحة «فينا- ايرويف دبي 2016»، التي تقام في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي للعام السادس على التوالي. وتشهد هذه النسخة منافسة ملتهبة للغاية كونها ستحدد جزءاً كبيراً ومهماً من الترتيب العام والتصنيف الخاص بالسباحين لموسم 2016، وتشارك فيها كوكبة من أبرز السباحين يصل عددهم إلى 230 سباحاً وسباحة يمثلون 24 دولة تقريباً من مختلف دول العالم.

ويتقدم النجوم العالميين المشاركين، الجنوب افريقي لوكلوس صاحب الميداليات العالمية المتنوعة، إضافة إلى السباحة المجرية كاتينكا هوسو والملقبة بالسمكة الذهبية، وهي بطلة العالم 5 مرات وأوروبا 11 مرة، وتوجت في الأولمبياد الأخير في ريو في البرازيل بعدد من الميداليات الذهبية والأرقام العالمية، منها ذهبية سباق 200 متر متنوع، حيث قطعت مسافة السباق بزمن قدره (2:06.58) دقيقة، تاركة الميدالية الفضية للبريطانية سيوبين-ماري أوكونور التي حلت في المركز الثاني بزمن قدره (2:06.88) دقيقة، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الأميركية ميدلين ديرادو التي قطعت مسافة السباق بزمن قدره (2:08.79) دقيقة.

كما استطاعت كاتينكا هوسو «27 عاماً»، التي توصف بـ «المرأة الحديدية» في السباحة، أن تتوج بذهبية سباق 400 متر متنوع، وحطمت رقمها العالمي، وعانقت ذهبية سباق 100 متر ظهراً.

ويشارك منتخبنا في هذه البطولة بعدد من السباحين، منهم مبارك سالم آل بشر ومحمد الغافري، ومحمد جاسم وعبدالله الحمادي، وعبدالله سليمان، ويغيب عن البطولة يعقوب السعدي لالتحاقه بالكلية العسكرية، وخالد الدبوس لتواجده في أميركا للدراسة في الجامعة، وهما من الركائز الأساسية للمنتخب من فترة طويلة، ويخضع المنتخب حالياً لتدريبات مكثفة ومتنوعة.

كما يشارك في الحدث العالمي الكبير عدد من أندية الدولة، منها العين والوصل والوحدة، وهو يعتبر حدثاً كبيراً، قبل الجولة الأخيرة التي ستقام في الدوحة بعد فترة قصيرة.

وتقام هذه السلسلة في دبي للعام السادس على التوالي وتحظى باهتمام عالمي، نظراً للأسماء اللامعة التي تتواجد فيها من سباحين ومسؤولين بارزين ومميزين على مدار السنوات الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا