الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية العين تعتمد خطة للتواصل مع الإدارات الداخلية

14 مايو 2012
العين (الاتحاد)-اعتمد الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين مؤخراً خطة بلدية مدينة العين في التعامل مع نظام إدارة علاقات شؤون المتعاملين، تعزيزا للتواصل مع الإدارات الداخلية بما يضمن تحقيق رضا العملاء. وتهدف الخطة إلى تفعيل نظام التعامل مع الحالات الواردة ضمن عمليات محددة و مدروسة تضمن الارتقاء بمستوى رضا العملاء وتحقيق أهداف البلدية. واستقبل النظام منذ تفعيله حتى الآن ما يقاربـ 8500 حالة بمعدل 400 حالة شهريا، أو 20 حالة يوميا، تفاوتت بين شكاوى واستفسارات و طلبات و اقتراحات و خدمات البلدية لمرتكزة بشكل أساسي على العميل. وأشار مدير عام بلدية مدينة العين أن هذه الخطة تأتي ضمن سعي البلدية في تطوير الخدمات ونيل رضا العملاء على أفضل المستويات وأرقى التقنيات وفق استراتيجيات البلدية و تطلعات حكومة إمارة أبوظبي أن تكون واحدة من أفضل خمس حكومات في العالم، وذلك من خلال نظام مركزي يعمل على تحسين طريقة تقديم خدمات البلدية للعملاء و تطوير طريقة تفاعلهم مع الجهات الحكومية، حيث تعتبر بلدية مدينة العين من خلال تطبيقها لهذا النظام إحدى البلديات السباقة في مجال خدمة العملاء. و أضاف النعيمي بان خطة البلدية في التعامل مع نظام إدارة علاقات شؤون المتعاملين سيتم تعزيزه بتوقيع اتفاقيات مستوى خدمة نحدد من خلالها التزامات جميع الأطراف المعنية تجاه العميل بما يضمن العمل ضمن أطر محددة و استمرارا للنهج الدائم في تطوير الخدمات المقدمة للعملاء و والحرص على الحفاظ على مستوى عالي من الجودة المقدمة. وأشار مدير عام بلدية مدينة العين إلى تتويج هذا العمل باعتماد ميثاق خدمة المتعاملين الذي يهدف إلى التأكيد على أهمية تقديم مستوى متطور ومراقب من الخدمات، ويتيح المجال للعمل بمنهجية صريحة وشفافة مع المتعاملين وتحسين توقعات العميل لايجابية تجاه بلدية مدينة العين. ويهدف النظام الذي تم العمل به منذ الثامن عشر من يوليو 2010 إلى توحيد قنوات التواصل مع العملاء وتمكين العميل من الوصول إلى المعلومات من خلال قنوات اتصال متميزة الخدمات وتأسيس قاعدة بيانات لعملاء بلدية مدينة العين تحقق التواصل المرتقب للعملاء من خلال الحملات الإعلانية التي تستهدف العملاء والدراسات الاستقصائية. واستقبل النظام منذ تفعيله حتى الآن ما يقاربـ 8500 حالة بمعدل 400 حالة شهريا، أو 20 حالة يوميا، تفاوتت بين شكاوى واستفسارات و طلبات و اقتراحات و خدمات البلدية، حيث يتم توجيه الحالات الخاصة ببلدية مدينة العين إلى الإدارات المعنية ويتم الرد عليها مباشرة. إلى ذلك، كرم الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين صباح أمس المشاركين في معرض جيوسباشل البيانات والتطبيقات الجيومكانية 2012 الذي أقيم بامستردام و حصلت فيه بلدية مدينة العين على جائزة أفضل مشاركة ضمن أكثر من 52 مشاركة من جهات دولية وعالمية مختلفة، قدمت أفضل البرامج و المبادرات في مجال خدمة العملاء. وذكر المهندس محمد حمد العرياني المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن و المساحة ببلدية مدينة العين، أن هذا الفوز لم يكن ليتحقق لولا جهود فريق العمل الذي عمل بكل إخلاص لإبراز دور بلدية مدينة العين للارتقاء بمستوى الخدمات البلدية والمشاريع المقدمة. وتميزت مشاركة بلدية مدينة العين في هذا المحفل الدولي الرائد، معرض ومؤتمر الجيوسباشل بمشاريعها الرائدة والمتخصصة في مجال استخدام أفضل الأنظمة الجيومكانية، والتي تخدم بدورها إقليم مدينة العين وجمهور المتعاملين من سكان المدينة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©