• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«رأس الخيمة الصحي» يستقبل 570 مريضاً بالربو خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

استقبل مركز رأس الخيمة الصحي خلال الربع الأول من العام الجاري 570 مريضاً بالربو الشعبي وقدمت لهم مختلف الخدمات العلاجية التوعوية. بحسب الدكتور جاسم كليب مدير الرعاية الأولية والصحية بمنطقة رأس الخيمة الطبية .

جاء ذلك خلال افتتاح عيادة الربو الشعبي في مركز رأس الخيمة الصحي بحضور مدير منطقة رأس الخيمة الطبية الدكتور عبدالله بن فضل النعيمي وعدد من رؤساء الأقسام في المنطقة الطبية، وكشف الدكتور جاسم أن مرضى الربو الشعبي الذين زاروا مركز رأس الخيمة خلال العام الربع الأول من العام الجاري من يناير حتى مارس الماضي وبلغ عددهم 570 مريضاً قدمت لهم مختلف الخدمات العلاجية التوعوية وسجل مارس 212 مريض ربو شعبي، مشيرا إلى أن العام الماضي سجلت الاحصائية عدد المراجعين الذين زاروا المركز إلى 1650 مراجعا.

أكد الدكتور جاسم كليب أهمية دور عيادة الربو الجديدة في استقبال حالات الربو لمختلف الفئات السنية، والدور التنويري الذي ستلعبه في التركيز على طبيعة المرض وأسباب الإصابة وكيفية الوقاية، وأفضل الطرق للتعايش معه، وتثقيف الأفراد والأسر وكل فئات المجتمع بأعراض المرض وأسباب انتشاره.

وبين الدكتور أن العيادة ستفتح مرتين في الشهر يوم الأربعاء كل أسبوعين كبداية تشغيلية للعيادة والتي سيشرف عليها أطباء متخصصون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض