• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العبادي: تنسيق كامل بين بغداد وأربيل

بارزاني: خطة تحرير الموصل «محكمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

سرمد الطويل (بغداد)

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني اليوم الخميس التوصل إلى تفاهمات مشتركة بخصوص جميع المشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية، فضلا عن التنسيق بين الطرفين بخصوص التعاون المشترك في معركة تحرير مدينة الموصل.

وأكد بارزاني أمس أن زيارته لبغداد تأتي للتعبير عن دعمه لحكومة العبادي والتنسيق مع بغداد بشأن التحديات والأولويات المشتركة، وفي مقدمتها دحر داعش.

وقال بارزاني إن خطة تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش والتي وضعتها القوات العراقية والبشمركة بدعم من التحالف الدولي ستكون «محكمة»، مشيرا إلى أن الوفد الكردي اتفق مع الجانب العراقي على حل كافة المشاكل بين الطرفين.

وعقد بارزاني برفقة وفد مؤلف من كبار الشخصيات الكردية، فور وصوله إلى بغداد اجتماعا مع العبادي لبحث جملة قضايا وعلى رأسها معركة تحرير الموصل.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي مشترك مع العبادي ببغداد إن «زيارتنا إلى بغداد تأتي لتأييدنا للعبادي»، مشيرا إلى أن أمام بغداد وأربيل «تحديات كثيرة وأولويات مشتركة لاسيما تنظيم داعش». وأضاف أن الوفد الكردي أجرى مباحثات مع العبادي والمسؤولين العراقيين، لافتا إلى أنه جرى التفاهم على كل القضايا التي بحثت في الاجتماع. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا