• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

حصل على اعتماد دولي في المختبرات

520 ألف فحص مخبري في مستشفى خليفة بأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يونيو 2018

سعيد أحمد (أم القيوين)

أجرى مستشفى الشيخ خليفة بأم القيوين، خلال العام الماضي 520 ألف فحص مخبري، لمختلف الحالات الصحية للمراجعين.

وحصلت المختبرات الطبية في المستشفى على شهادة الاعتراف الدولي للمواصفات آيزو 15189 المتخصصة بالمختبرات الطبية، والتي تعد مؤشراً على كفاءة المختبرات، تساهم في تعزيز ثقة المرضى في الخدمات المقدمة، وتعمل على تحسين جودة النتائج في الفحوص.

وأكد ليام دوفي، المدير التنفيذي لمستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين، إن حصول قسم المختبرات في المستشفى على هذا الاعتماد، يسهم في وضع نظام يحكم جودة الأداء الفني في المختبر حسب المعايير الدولية، وسيؤدي ذلك إلى نقلة نوعية في توفير رعاية طبية ذات جودة عالية للمرضى. وأثنى على الدور الذي قام به المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة في متابعته الحثيثة، وتوفير كل ما يلزم للنهوض بالمستشفى على أكمل وجه، وتحقيق الأهداف المرجوة بأقسامه كافة، ومنها قسم المختبرات الطبية لتقديم الخدمات لمحتاجيها من المرضى، مشيداً بجهود كوادر مختبرات المستشفى التي ساهمت في تحقيق أعلى المعايير وضمان توفير أرقى الخدمات، وإجراءات وشروط ISO 15189 .

وقال الدكتور مبارك سيف الفارسي، استشاري علم الميكروبات الطبية وعلم انتشار الأمراض المعدية، رئيس قسم المختبرات بالمستشفى، إن القسم حصل في وقت سابق من العام الماضي على شهادة الاعتراف الدولي للمختبرات من قبل الكلية الأميركية لعلماء الأمراض CAP ليكون بذلك أول مختبر طبي في المناطق الشمالية من الدولة يحصل على اعترافين دوليين في آن واحد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا