• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاتحادية للمواصلات» توقع مذكرة تفاهم لتنظيم مؤتمر السكك الحديدية بالشرق الأوسط

بلحيف: قطار «الخليج» تكتمل حلقاته 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

علي الهنوري (دبي)

أكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن قادة دول مجلس التعاون الخليج العربي مهتمون جداً بضرورة الانتهاء مع عمليات ربط القطار الخليجي خلال عام 2021.

جاء ذلك عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة الاتحادية للمواصلات وشركة تيرابين الرائدة في تنظيم المؤتمرات والمعارض، أمس لتنظيم مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط الذي سيقام سنويا خلال السنوات الثلاث القادمة. وقع على المذكرة الدكتور المهندس عبدالله سالم الكثيري المدير العام بالإنابة، ديفيد بغلي المدير العام لشركه تيرابين الشرق الأوسط.

وقال معالي الدكتور عبدالله بلحيف إن هذه المذكرة تعد استمرارا للتعاون المشترك لتنظيم مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط، موضحا أن أولى فعاليات المؤتمر تعقد يومي 7 و8 مارس 2017 في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال معاليه إن الأسباب التي حالت دون تنفيذ مشروع الربط الخليجي في عام 2018 تعود إلى الأزمات المالية التي أثرت على معظم دول العالم ومن بينها الدول الخليجية، مشيرا إلى أن بعض الدول الخليجية قامت بتغيير في بعض مسارات مشاريع القطار مما تسبب في تأخير المدة المتفق عليها، فبعض المناطق تحتاج إلى إعادة تأهيل للبنية التحتية لكي تتناسب مع أرضيات ومرافق القطار الخليجي، وهذا يتطلب مزيدا من الوقت والعمل مما يحول من تنفيذ المشروع حسب المخطط له لعام 2018م.

وأكد بلحيف ان قطار الإمارات قطع شوطاً كبيراً بحسب البرنامج المخطط له، موضحاً ان قانون «السكك الحديدية» الخاص بدولة الإمارات سيرى النور قريباً حيث لا يزال في مرحلة الفتوى والتشريع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض