• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

90 جولة تفتيشية خلال 4 أشهر

إغلاق كسارتين ومنشأتين لغربلة الرمال في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

السيد حسن (الفجيرة)

السيد حسن (الفجيرة)

قال المهندس سيف الشرع وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد للتدقيق الخارجي «إن فرق التفتيش المختصة بالوزارة نفذت 90 جولة خلال الـ4 أشهر الماضية على قطاع الكسارات والمحاجر في الفجيرة، أسفرت عن إغلاق كسارتين ومنشأتين لغربلة الرمال»، مشيراً إلى تراجع حالات إغلاق الكسارات في الفجيرة خلال الـ4 أشهر الماضية مقارنة بالعام السابق، بعد عمليات التدقيق والمتابعة التي تقوم بها الجهة المحلية المختصة مع وزارة البيئة، وتجاوب الكسارات مع القوانين الجديدة.

وقال وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد للتدقيق الخارجي «إن الوزارة قامت خلال مارس الماضي بإطلاق تقنية الطائرة من دون طيار، بهدف مراقبة قطاع الكسارات على مستوى الدولة، وتقديم معلومات أكيدة ودقيقة حول مخالفات هذا القطاع وطريقة ممارسته للمهنة، التي قد ينجم عنها مخالفات مضرة بصحة الإنسان والبيئة. وتعمل الطائرة وفق تقنيات ذكية، حيث ستقوم بتصوير كافة الموقع التي ستطوف عليها مستخدمة تقنية ثلاثية الأبعاد».

ولفت المهندس الشرع إلى أن فرق التفتيش بالوزارة قامت خلال العام 2014 بإغلاق 3 كسارات وإنذار 4 كسارات، بينما سجلت خلال عام 2013 إغلاق 14 كسارة وإنذار 4 كسارات في الفجيرة بمفردها، ما يؤكد التراجع الكبير في عدد الكسارات المغلقة والتي جاءت نتيجة الرقابة المشددة من الوزارة ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، ونتيجة لالتزام المنشآت كافة في قطاع الكسارات والمقالع بالتعليمات والقوانين البيئية.

وأشار المهندس سيف الشرع إلى أن وزارة البيئة تغلق الكسارات المخالفة على مستوى الدولة والبالغ عددها 116 كسارة، وفقاً للقوانين، ومنها قرار مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2008 بشأن تنظيم أنشطة الكسارات، والقرار الوزاري رقم 567 لسنة 2014 حول اللائحة الخاصة بتخطيط وتشغيل وتنفيذ أعمال المنشآت العاملة في مجال الكسارات والمقالع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض