• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يطرح حزمة أنشطة تستهدف الأطفال

«المحطة» يعرض رواية بصرية لتاريخ الطيران في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

أزهار البياتي

يختزل متحف استثنائي لافت تاريخ الطيران في إمارة الشارقة منذ ثلاثينيات القرن الماضي، مستعرضاً بين جدرانه مجموعة نادرة من مختلف طائرات الركاب، والنقل، والشحن القديمة، بالإضافة إلى العديد من السجلات النادرة والمؤرخة لحركة الطائرات ورحلاتها عبر السنوات المنصرمة، ويعرضها بطريقه سلسة تشد انتباه زواره.

أجندة منوعة

مؤخرا، أطلق متحف المحطة برنامجه الشتوي الهادف، فاتحاً أبوابه خلال شهر يناير الجاري لاستقبال الزوار بأجندة منوعة وزاخرة بالأنشطة والفعاليات التي تهم الصغار والكبار على حد سواء. ومن بينها تنظيم رحلات لزيارة المبنى الذي يتحدث عن تاريخ الطيران في إمارة الشارقة.

ويأتي هذا النشاط الثقافي تزامناً مع احتفالات الإمارة باختيار مدينة الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2014، حيث تشارك إدارة المتاحف بجملة من البرامج الشهرية الموجهة، والتي تتوزع حسب شهور السنة على كل متحف منها متاحفها التسعة، مقدمة من خلالها مجموعة مفيدة من الأنشطة التثقيفية والترفيهية، من تلك التي تجمع عناصر المتعة الممزوجة بالفائدة.

إلى ذلك، تقول علياء بورحيمة، مدير إدارة الخدمات التعليمية والتعريفية: “مع مطلع العام الجديد قررنا الانطلاق من متحف المحطة، مستثمرين تحسن أحوال الطقس في الدولة، وموظفين أجواءه المفتوحة، لنرحب بالزائرين من الجنسين ومن مختلف الأعمار، حيث وضعنا لهذا الغرض فقرات حافلة بالفعاليات التعليمية التي تعّرف بتاريخ المكان وقيمته، بالإضافة إلى كل ما يضمه من موجودات تخص عالم الطيران، من معلومات، وصور، وسجلات وثائقية أرخت لسجل الحركة الجوية لشارقة الإمارات، خاصة وأن متحف المحطة يعد واحداً من أهم المطارات القديمة في المنطقة، كما يضم بين جنباته العديد من الطائرات ومن مختلف الأنواع والأحجام”.

توزيع الفعاليات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا