• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

29 ملياراً.. ميزانية «طوكيو 20»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

طوكيو (رويترز)

طالبت مجموعة عمل السلطات اليابانية بإجراء ثلاثة تغييرات كبيرة في بعض الملاعب والمقرات في ظل ارتفاع تكاليف استضافة أولمبياد 2020 في العاصمة طوكيو، لكنّ المنظمين يقولون إنه ربما يكون من الصعب إجراء مثل هذه التعديلات في الوقت المناسب قبل موعد الألعاب.

وفي ظل ارتفاع التكاليف طالبت يوريكو كويكي رئيسة بلدية طوكيو المنتخبة حديثاً، بإعادة النظر في التكاليف التي زادت بشكل كبير عن التقديرات الأولية، والتغييرات المقترحة التي تتضمن نقل منافسات الكانوي والتجديف بعيداً عن العاصمة بنحو 400 كيلومتر ستتطلب موافقة اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكل رياضة.

وهذه المقترحات الجديدة هي الأحدث في سلسلة الضربات والوعود المهدرة للمنظمين الذين فازوا بالتنظيم اعتماداً على كفاءة اليابان وسمعتها.

ففي عرضها للاستضافة وعدت اليابان بأن يكون 85 في المئة من الملاعب والمقرات الرياضية في حدود ثمانية كيلومترات فقط من القرية الأولمبية في وسط طوكيو.

وجاء في تقرير مجموعة العمل «في ضوء الأوضاع الحالية فإن التكاليف قد تصل إلى ما يزيد على ثلاثة تريليونات ين (29 مليار دولار)، أي ما يزيد على أربعة أمثال التقديرات الأولية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا