• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

40 من رؤساء الدول والحكومات يحضرون منتدى دافوس السنوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

جنيف (رويترز) - قال منظمون إن منتدى دافوس العالمي السنوي الذي يحتذب الآلاف من الشخصيات المؤثرة حول العالم يشهد هذا العام حضور أكثر من 40 من رؤساء الدول والحكومات للتركيز على أسئلة حول مستقبل العالم.

ومن بين المشاركين في منتدى العام، ينعقد من 22 الى 25 يناير الجاري، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابي، ورؤساء كوريا الجنوبية وأوكرانيا والمكسيك ونيجيريا.

ويتحدث في المنتدى الرئيس الايراني حسن روحاني، ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبين بلديهما عداء تقليدي.

ويشارك في المنتدى محافظ بنك انجلترا المركزي مارك كارني، ورئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي، ووزير الخزانة الأميركي جاكوب لو، ومحافظ البنك المركزي الياباني هاروهيكو كورودا، إضافة إلى مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، ورئيس البنك الدولي جيم يونج كيم.

ومن بين 2500 مشارك في المنتدى، رؤساء جميع المنظمات العالمية الرئيسية، واكثر من نصف الرؤساء التنفيذين لألف شركة كبرى، من بينهم رئيس مجلس ادارة جولدمان ساكس، والرئيس التنفيذي للويدز بلانكفين، ورئيس كوكا كولا.

ومن المتوقع الإعلان عن ضيوف آخرين على مستوى عال في الأيام القليلة القادمة. ومن بين الآخرين الذين قد يتخلفون عن الحضور وزير الخارجية الامريكي جون كيري، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اللذان سيحضران افتتاح محادثات السلام السورية في مونتيرو في الطرف الآخر من سويسرا في 22 يناير الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا