• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تبحر عميقاً في ماضي أهل الكويت

«الليوان» دراما تراثية تعزز التلاحم الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

مراد اليوسف (الكويت)

دارت كاميرا المخرج الأردني أحمد دعيبس لتصوير أحداث المسلسل الكويتي التراثي «الليوان»، المقرر عرضه خلال رمضان المقبل، عبر شاشة تلفزيون الكويت، وعدد من شاشات التلفزة الخليجية، وتنقلت الكاميرا داخل أماكن تصوير العمل في منطقة الوفرة، حيث أوضح الفنان عبد العزيز المسلم أن معنى «الليوان»، والمقصود بها المنطقة الوسطى في البيت الكويتي ما بين الحوش والحجرات، وهو الظل الذي يجمع أهل البيت تحته.

وأضاف: «أجسد في العمل شخصية الشاب البار بوالده، الذي يتطلع إلى التحرر من سطوة الأب ليستقل بنفسه، وهنا تظهر المشكلة: كيف يترك هذا الابن العمل لدى والده المعروف بالبخل؟ ما ينعكس على هذا الابن بتأخر الزواج، وتعثر طموحه في التجارة، لذا يحاول العمل أن يقدم نموذجاً لكيفية الموازنة بين بر الوالدين والنجاح في الحياة العملية والاستقلال الأسري».

ولفت الممثل إبراهيم الصلال إلى أنه يلعب شخصية رجل لا ينفق على بيته، ويدخل في صراعات عدة من حوله لأسباب مختلفة، مشيراً إلى أنه لم يعتزل التمثيل، لكنه ابتعد قليلاً لحالة من عدم الرضا الداخلي، وعاد بناء على رغبة من يحبهم ويحترم رأيهم.

اللهجة الكويتية

أما الممثلة لطيفة المجرن، التي تقدم دور الأم الطيبة في العمل فقالت: «المسلسل تراثي ثري بأحداثه ومفرداته الدرامية، وأجسد فيه دور أم طيبة زوجها بخيل تتحمله من أجل الأبناء، ولتعبر بهم إلى بر الأمان»، موضحة أنها تسعى من خلال العمل إلى تعزيز أهمية وحضور اللهجة الكويتية القديمة، إلى جانب القيم والعادات والتقاليد التي كانت سائدة، ونفتقد بعضها الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا