• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الدوحة فتحت له أبواب المجد

جاتلين: ما زلت البطل ولقب الأسرع هدفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

الدوحة (أ ف ب)

بالنظر إلى سجل إنجازاته في العاصمة القطرية فإنه ليس من المستغرب أن يتطلع العداء الأميركي جاستن جاتلين بكل شوق إلى بداية موسمه للدوري الماسي للعام 2015، حيث يسعى لإحراز المركز الأول في لقاء الدوحة للمرة الثالثة.

ويخوض جاتلين غمار سباق 100 م بمعنويات عالية لأنه سيدخله وهو لم يخسر في آخر 15 سباقا خاضها. حيث قال حامل ذهبية أولمبياد أثينا عام 2004 والفائز بسباق الـ100 متر في أخر مشاركتين له في جولة الدوحة ضمن الدوري الماسي: «تعد بطولة الدوحة بمثابة ضابط الإيقاع للموسم برمته، في كل موسم جئت خلاله إلى هنا كان ذلك بمثابة ضبط لإيقاع أدائي خلال العام برمته، أنوي الركض بسرعة وبروح تنافسية».

وتابع: «خضت سباقاً رائعاً عام 2012 وكانت المنافسة محتدمة مع اسافا باول حين تفوقت عليه عند خط النهاية، كما كان سباقي مع مايكل رودجرز ونيستا كارتر في 2013 رائعاً كذلك، أود الحفاظ على المشاركة هنا بهذه النوعية من السباقات».

ويعتبر لقاء الدوحة فألاً حسناً على العداء الشهير، الذي حقق عام 2012 انتصاره برقم 9.87 ثانية قبل أن يحرز البرونزية الأولمبية في لندن بعدها بثلاثة أشهر، وفي العام التالي مهد فوزه الطريق نحو الحصول على فضية بطولة العالم، وهو يأمل هذا العام أن تكون هذه هي المرة الأولى ضمن سلسلة نجاحات عديدة قبل المواجهة المنتظرة التي ستجمعه بحامل الرقم القياسي العالمي أوسين بولت في بطولة العالم المقررة أواخر أغسطس المقبل.

وقد صرح جاتلين بأن موسم 2015 سيكون مبدئياً بمثابة استمرار لحملة 2014، التي شهدت فوزه بالسباق الماسي في البطولة، كأول موسم بلا هزيمة عبر مسيرته الطويلة، وقال في هذا الصدد: «أريد التركيز على سباقات مختلفة، ففي العام الماضي كنت أريد فقط الظهور والمشاركة في كل سباق والفوز بأكبر عدد ممكن من السباقات، ولكن هذا العام أريد أن أتحلى بالقدرة على اختيار سباقات أقل والعدو بسرعة في كلِ منها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا