• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رحلة البحث عن مواهب عربية

قطار «أراب كاستينج 2» ينطلق من أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

بدأت «شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي» في تصوير الموسم الثاني من مسابقة وبرنامج «أرب كاستينج ARAB CASTING» المخصص لاختيار المواهب التمثيلية في الشرق الأوسط، بحضور لجنة التحكيم المؤلفة من كل من الفنانين د. حبيب غلوم، وإبراهيم سالم، وماهر صليبي، وفريق خاص باكتشاف المواهب التمثيلية الجديدة، بهدف دعم الإنتاج التلفزيوني والمحتوى العربي، والكشف عن مواهب واعدة تضيف جديداً إلى الحالة الفنية العربية، من خلال البرنامج،الذي اختتم فعالياته أمس في أبوظبي بعد يومين من المنافسات بين متسابقين من العالم العربي.

طاقات إبداعية

وقال د. حبيب غلوم، عن محتوى البرنامج: «الشكر لـ(أبوظبي للإعلام) على إتاحتها هذه الفرصة للمواهب الشابة، وإن شاء الله نكتشف عندهم طاقات إبداعية في مختلف الفنون». وأضاف الفنان «نحن نفتخر بتجديد طاقات إبداعية في ثقافتنا». وعن توقعاته للمشاركين في برنامج «أراب كاستينج 2»، أوضح «إنهم يمتلكون طاقات إبداعية متنوعة، وهي تتمازج ما بين الرائع والوسط والجيد، المهم أن يستفيد الشباب ويكتشفوا أنفسهم»، مشيراً إلى أن أبوظبي بلد خير، و«أبوظبي للإعلام» فاتحة خير للمواهب، وأمثال هذه البرامج تفتح آفاقاً جديدة للمواهب، ونتمنى أن نرى فيها طاقات جديدة وبالذات إماراتية، فنحن بحاجة إلى موهوبين، سواء في التلفزيون أو المسرح والسينما.

مواهب فنية

ويورد الفنان المسرحي إبراهيم سالم، أن البرنامج سيكشف عن مواهب فنية، وهذه فرصة لم تكن متاحة قبل ذلك، وكل الجهود تعمل على الكشف عن مواهب هؤلاء الشباب، باعتبارهم استمراراً للجيل السابق»، وأوضح سالم أن الحياة اليوم مع اتساع دور الإعلام اختلفت كثيراً، قائلاً: «من جيلنا كثيرون لم يعرفهم أحد حتى عمر الخمسين سنة، حتى حسن حسني وغيره عرفناهم كباراً، هذا ليس لأنهم غير موهوبين لكن الفرصة ما جاءتهم مبكرة. مثل هذا البرنامج سيحقق المسيرة الفنية ويدفعها إلى الأمام، سواء في المسرح أو السينما، ومن المؤكد أنه سوف يخلق تغيراً في المستقبل، وهذا لأننا لم نبقَ على الكلاسيكيات الموجودة، أو كما أسميها أنا (الورق)، ستكون لدينا علاقات حقيقية وشغف حقيقي بالتمثيل المسرحي والسينمائي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا