• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

موطن اليخوت العملاقة

بودروم..همس البحر للوديان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

بسام عبدالسميع (بدروم)

بسام عبد السميع (بودروم)

في مشهد تتعانق فيه مفردات الطبيعة الساحرة مع التاريخ، تستقبل مدينة «بودروم» التركية، الواقعة على بحر إيجه زوارها. وبعلاماتها البارزة «بوابة مايندوس» و«قلعة القرن» و«مارمارينا» و«البرج العثماني» و«الأسواق المبهرة»، أصبحت ملاذاً لمشاهير السينما والفن والرياضة، الذين يمتلكون منازلهم الخاصة هناك لقضاء العطلات، بعيداً عن عدسات المصورين.

وتعد بودروم، الواقعة جنوب تركيا، والمطلة على الجزر اليونانية، مركزاً سياحياً ساحلياً من فئة الخمس نجوم. وتضم عدداً من الفنادق العالمية الكبرى، التي تسترخي على ضفاف خليج «برباروس بي» ذي المياه الفيروزية الصافية، وهي منتجعات متكاملة تحوطه الطبيعة الساحرة بإطلاله على الخليج المحاط بالجبال الخضراء والأودية.

وبودروم إحدى المدن الساحرة في بحر إيجه وأكثرها ديناميكية، حيث تقام فيها أكبر وأهم الاحتفالات والمهرجانات على مدار العام، فهي مدينة قديمة وأنيقة، وتتوافر فيها مراكز عدة يمكن للسائح أن يقصدها تشمل المعابد، والمتاحف، والقصور.

وتم بناء المدينة في القرن الخامس عشر الميلادي وتضم ميناء «مارمارينا، موطن اليخوت العملاقة، وبها متحف شهير تحت الماء.

وأما بوابة مايندوس؛ فتقع غرب مدينة بناها ماوسلوس في 364 قبل الميلاد، وقد تم ترميمها مؤخراً، وتتألف من أربعة أبراج وقفت في وجه الإسكندر المقدوني وقواته. كما يوجد البرج العثماني، الذي بني عام 1794، لحماية حوض بناء السفن البحرية العثمانية من غارات القراصنة . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا