• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحولت إلى وجهة رئيسية ضمن البرامج السياحية لزوار دبي

3,6 مليون زائر للقرية العالمية في 90 يوماً بنمو 12,5%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 فبراير 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

ارتفع إجمالي عدد زوار القرية العالمية ليصل إلى 3,6 مليون زائر بنهاية يناير الماضي، بعد أن نجحت في استقطاب أكثر من 1,4 مليون زائر خلال شهر مهرجان دبي للتسوق الذي اختتم فعالياته مؤخراً.

وأظهرت بيانات القرية العالمية نمواً في إجمالي عدد الزوار منذ انطلاق الموسم الـ 20 في الثالث من نوفمبر 2015 وحتى الأول من فبراير 2016، بنسبة 12,5% بعد أن ارتفعت إلى 3,6 مليون زائر مقارنة مع 3,2 مليون زائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأكد خبراء في القطاع السياحي في دبي أن القرية العالمية أصبحت تتصدر قائمة أبرز المزارات السياحية ضمن البرامج السياحية التي تنظمها الشركات للمجموعات السياحية القادمة لدبي، فضلاً عن وضعها على مسارات الباصات السياحية الترفيهية بالإمارة، ما يتوقع معه أن يشكل عدد السياح الأجانب أكثر من 20% من إجمالي زوار القرية خلال الموسم الجاري الذي سيختتم فعاليته في 9 أبريل المقبل.

وقال أحمد حسين بن عيسى الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: إن «القرية العالمية إحدى الشركاء الإستراتيجيين لمهرجان دبي للتسوق»، مشيراً إلى أن مهرجان دبي للتسوق يساهم في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار إلى دبي، ما أسهم في ارتفاع كبير في نسبة الإقبال على القرية العالمية خلال فترة مهرجان دبي للتسوق، خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع زيادة ملحوظة في أعداد السياح من مختلف أنحاء العالم، ليبلغ عدد الزوار 1.4 مليون، أغلبهم من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن القرية العالمية تعتز بتقديم طيف واسع من الفعاليات والأنشطة التي تعتبر أكثر ضخامة وتشويقاً وتنوعاً مقارنة بالمواسم الماضية، بعد عمليات التطوير والتحديث الشاملة لمرافقها ومنشآتها، والفقرات الترفيهية والفنية الجديدة التي تمت إضافتها إلى برامجها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا