• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«وي» يسجل الحضور الأول في دبي

نجوم الأولمبياد في نهائي السلسلة العالمية للريشة الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

يواصل نجوم الريشة الطائرة في العالم سباق التأهل إلى نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة، التي يستضيفها مجمع حمدان الرياضي في دبي ديسمبر المقبل، حيث شهدت «بطولة يونيكس اليابانية المفتوحة» التي اختتمت الأسبوع الماضي عروضاً قوية قدمها أبرز نجوم أولمبياد ريو 2016. ويتنافس في نهائي سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة في دبي الثمانية الأوائل فقط، في فئات فردي الرجال والسيدات، وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط، وذلك في ختام بطولات سلسلة السوبر الـ12 التي تعقد على مدار العام.

وأعلن المنظمون طرح تذاكر الحدث ا المقرر من 14 إلى 18 ديسمبر، وتشكل هذه المناسبة فرصة رائعة لمتابعة العروض القوية لأبطال الأولمبياد من كثب، وأفرزت المواجهات القوية المؤهلة إلى نهائي دبي في كل فئة عدداً من المفاجآت حتى الآن، إلى جانب اعتزال عدد من كبار اللاعبين الصينيين، وسطوع نجم أبطال جدد في بطولة اليابان المفتوحة.

ومن أبرز نتائج فردي الرجال في بطولة اليابان فوز الماليزي لي تشونج وي باللقب للمرة السادسة بعد إحرازه ثالث فضية أولمبية في ريو، ويعد هذا الفوز الثالث له في بطولات السلسلة لموسم 2016، ومن المتوقع أن يتصدر وي «33 عاماً» صدارة الترتيب مع تحديث القائمة هذا الأسبوع، وسيسجل أول حضور له في دبي. فيما انتقل الدنماركي يان يورجنسون الذي حل ثانياً في اليابان إلى التصنيف الثاني عالمياً بفضل أدائه القوي، متقدماً على الصيني تيان هووي، وذهب المركز الرابع إلى هانز كريستيان فيتينغهاس الذي حل ثانياً في دبي 2014، وذلك بعد فوزه في بطولة زيامناير أستراليا المفتوحة في يونيو.

ويتطلع تشين لونج، الحائز ذهبية أولمبياد ريو وبطل العالم مرتين والفائز بلقب نهائيات السلسلة العالمية 2014، إلى إحراز لقب السلسلة لموسم 2016، حيث تثبت ذهبيته التي حصل عليها في ريو قدرته على مواجهة الضغوط، وأدى غيابه عن بطولة اليابان إلى خروجه من قائمة المصنفين الثمانية الأوائل.

وفي فردي السيدات أحدث اعتزال مصنفتي العالم السابقتين وانج شيكسيان ووانج يهان (المركزين 4 و5) من الصين تغييراً شاملاً على سلم الترتيب، ومع تعرض متصدرتي التصنيف العالمي السابقتين للإصابة (ساينا نهوال من الهند ولي زيوروي من الصين) تنتعش آمال التأهل لدى اللاعبات اللاتي يقدمن أداء جيداً في بطولات السلسلة الخمس التالية، وسيرجح الاعتزال كفة كارولينا مارين الحائزة ذهبية الأولمبياد وبطلة العالم مرتين في الحصول على اللقب، غير أنها أخفقت هذا العام في تكرار أدائها القوي في 2015 ولم تحقق أي ألقاب حتى الآن، كما أنها تغيبت عن بطولة اليابان وأصبحت خارج قائمة المصنفات الثماني الأوليات، إلا إنها تكافح للتأهل وانتزاع لقب أفلت من قبضتها حتى الآن.

وتتصدر التايلاندية راتشنوك إنتانون تصنيف السيدات بعد تتويجها بثلاث من البطولات الست الأولى للسلسلة هذا العام رغم تعثرها في ربع نهائي بطولة اليابان، تليها في المركز الثاني تاي تزو ينغ من تايبيه الصينية التي فازت بنهائيات سلسلة السوبر في العام 2014، وحلت ثالثة الهندية ساينا نهوال التي تتطلع إلى الوصول إلى نهائيات دبي رغم اضطرارها إلى الابتعاد عن المنافسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا