• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

توقعات بالإطلاق في 2017

الجامعة العربية: الإمارات الداعم الرئيس لمشروع النطاقات العربية الموحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تعكف الإدارة الاقتصادية بجامعة الدول العربية بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً على إطلاق مشروع النطاقات العلوية العربية العامة ومشروع النطاق العربي «دوت عرب»، بحسب خالد فودة مدير إدارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية، الذي توقع إطلاق المشروع خلال الربع الأول من العام المقبل.

وقال فودة، في تصريحات صحفية على هامش اجتماعات وزراء الاتصالات العرب في دورته العشرين بأبوظبي أمس، إن دولة الإمارات دعمت مشروع النطاقات العربية الذي سيساهم في تطوير المحتوي العربي على الإنترنت؛ نظراً للطفرة المتوقعة في عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية في الدول العربية، منوهاً بأن العمل يجري حالياً لتوقيع مذكرة تفاهم بين الإمارات والجامعة العربية لإطلاق المشروع خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف مدير إدارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية أن مجلس وزراء الاتصالات العرب والشركات المزودة للخدمات ومشغلي القطاع في الدولة العربية يعكفون حاليا على إطلاق مشروع توحيد شبكات الإنترنت بين الدول العربية.

بدوره، أشاد حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالدور المركزي الذي تلعبه الجامعة العربية في تنسيق الجهود بين الدول الأعضاء، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات في تفعيل العمل العربي المشترك، ووضع خريطة طريق واضحة لآفاق تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، باعتباره أحد الممكنات الاستراتيجية لعملية التنمية المستدامة.

وأضاف المنصوري: «استطاعت دولة الإمارات تحقيق قفزات نوعية في هذا المجال سواء من حيث تطوير التشريعات أو الاستفادة من أفضل التقنيات على مستوى العالم، وتسخيرها لخدمة الأهداف الاستراتيجية التي حددتها القيادة الرشيدة في رؤيتها لتوفير حياة كريمة لمواطنيها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا