• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وقعت اتفاقية امتياز مع «موانئ أبوظبي» لتشغيل محطة الحاوية الثانية لـ 35عاماً

«كوسكو الصينية للملاحة» تعتمد ميناء خليفة مركـزاً رئيسياً لها في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

وقعت شركة موانئ أبوظبي أمس اتفاقية امتياز مع شركة كوسكو الصينية للملاحة ثاني أكبر مشغل حاويات في العالم، وذلك لتشغيل محطة الحاوية الثانية في ميناء خليفة ولمدة 35 عاماً، ما يرفع قدرة مناولة الميناء إلى 6 ملايين حاوية نمطية سنوياً اعتباراً من 2018. كما تعتمد الشركة الصينية ميناء خليفة ميناءً رئيسياً للشركة في منطقة الشرق الأوسط، ما يشكل نقلة نوعية في توسعة عمل الميناء وسهولة نقل البضائع وخفض التكاليف وتحفيز المستثمرين خاصة من شرق آسيا للدخول إلى مدينة خليفة الصناعية.

ومن المقرر، أن تبدأ العمليات التشغيلية على امتداد الرصيف البحري بطول 800 متر وعلى أراضي حقوق الامتياز في النصف الأول من 2018، وفور إشغال المنطقة التوسعية، ستمتد منطقة الامتياز على مساحة تبلغ حوالي 70 هكتاراً وتضم 3 أرصفة.

وأكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للموانئ، أن الإمارات تحظى بعلاقات مميزة مع الصين تقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،.

وأضاف في كلمة له أمس خلال توقيع شركة كوسكو الصينية للملاحة اتفاقية الامتياز مع شركة موانئ أبوظبي لمدة 35 عاماً لتشغيل ميناء خليفة، شهدت هذه العلاقات مرحلة جديدة من التعاون ونقلة نوعية في الشراكة بعد الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى الصين نهاية العام الماضي، التي ركزت على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في شتى المجالات، وبالأخص توثيق الروابط التجارية والارتقاء بها إلى مستويات جديدة».

وأوضح الجابر أن هذه الاتفاقية تعزز دور دولة الإمارات وأبوظبي باعتبارها مركزاً للتجارة البحرية الإقليمية والأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، فضلاً عن تعزيز دور قطاع الخدمات اللوجستية في الجهود الهادفة لتنويع الاقتصاد ومصادر الدخل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا