• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مصر: انتشال مركب المهاجرين الغارق وارتفاع حصيلة الضحايا إلى 193

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

القاهرة (د ب أ)

ارتفع عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الذي غرق قبالة السواحل المصرية في البحر الأبيض المتوسط، يوم الأربعاء الماضي، إلى 193 غريقاً، وذلك بعد انتشال رجال الإنقاذ خمسة عشر جثة جديدة أمس، حسبما أفاد مسؤولون. وقال محمد سلطان محافظ البحيرة، إنه تم انتشال المركب الذي غرق بساحل مدينة رشيد التابعة للمحافظة، وإنه جارٍ استخراج المزيد من الجثث التي من المفترض أنها بداخلها.

وتضاربت التقارير بشأن عدد الجثث التي تم انتشالها وكذلك العدد الفعلي للذين كانوا على متن المركب الغارق. وقالت وسائل إعلام مصرية نقلاً عن ناجين، إنه كان على متن المركب الغارق نحو 500 شخص رغم أن حمولته 150 شخصاً فقط. وبحسب مسؤولين مصريين، فإنه تم إنقاذ 164 ممكن كانوا على متن المركب منذ يوم السبت الماضي.

وقد ألقت الشرطة القبض على صاحب المركب الغارق ووالدته وأربعة من طاقم المركب. وقال موقع أخبار مصر الإلكتروني، نقلاً عن الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم الدفع بـ 50 سيارة إسعاف بمدينة رشيد، بالإضافة إلى وجود سيارات إسعاف احتياطية في محيط المدينة لحين انتهاء عملية انتشال الجثامين بالكامل.

وقال الموقع نقلاً عن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن جميع حالات الإصابة التي تم نقلها للمستشفيات قد خرجت جميعاً بعد تلقيهم العلاج، فيما تم نقل الوفيات إلى مشرحة مستشفيات محافظات البحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية ودمياط.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا