• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

47 تصريحاً للصيد بـ «الدفار» في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

أصدرت جمعية الصيادين في أم القيوين، 47 تصريحاً لممارسة صيد الأسماك بطريقة «الدفار» المخصصة لمواطني الإمارة، التي بدأت من أول مايو الجاري وتستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل، والمسموح بها في حدود ثلاثة كيلومترات «ميلان بحريان» من سواحل الإمارة.

وكانت الجمعية قد حددت اشتراطات لممارسة صيد «الدفار»، وهي أن يكون الصياد من مواطني الإمارة، ويمنع استخدام الشباك المصنعة من مادة النايلون، كما يمنع الصيد في الخور، وألا يتجاوز عدد الشباك «15 قطعة» تتكون من 100 ياردة، والعمق 4 أبواع، وتكون فتحة العيون عشارية واثنا عشرية، وتكون مسافة الصيد امتداد ساحل جزيرة السينية وحتى نهاية سواحل الإمارة.

وقال حسين الهاجري رئيس جمعية الصيادين بأم القيوين: «إن العام الحالي شهد زيادة في طلبات إصدار التصاريح الخاصة بصيد «الدفار»، نظراً لوفرة الأسماك المحلية بالقرب من السواحل»، لافتاً إلى أن هذه الطريقة ساهمت بشكل ملحوظ في زيادة المعروض من الأسماك في سوق أم القيوين، وانخفاض الأسعار.

وشهد سوق السمك بأم القيوين خلال الأيام الماضية استقراراً في أسعار معظم الأسماك المحلية، حيث وصل سعر سمك «البياح» إلى 100 درهم للمن، و«الشعري» ما بين 60 إلى 80 درهماً للمن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض