• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الجنائية الدولية» تؤكد اختصاصها نظر جرائم التنظيم بليبيا

«داعش» يقصف حياً سكنياً ببنغازي ويقتل 3 أطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

بنغازي (وكالات)

قتل 3 أطفال في مدينة بنغازي الليلة قبل الماضية جراء قصف صاروخي من قبل تنظيم داعش على أحياء سكنية شرق المدينة.

وقال مصدر طبي من المستشفى المركزي بالمدينة لـ«العربية.نت» إن الأطفال الثلاثة نقلوا إلى المستشفى من منطقة أرض بلعون بالمدينة، أسفرت عن احتراقهم ومقتلهم فور سقوط صاروخ على منزل أسرتهم التي جرح اثنان منهما لا يزالون يتلقون العلاج بالمستشفى. يشار إلى أن حوادث مماثلة شهدتها المدينة في الآونة الأخيرة، إذ تتخذ المجموعات الإرهابية قصف الأحياء السكنية بشكل عشوائي وسيلة لتخفيف ضغوط حصار الجيش على أوكارها الأخيرة، التي باتت محصورة في مناطق معينة.

ورغم النكبات التي منيت بها المدينة خلال الأشهر الماضية فإن عددا من أحيائها التي سيطر عليها الجيش بدأت مظاهر الحياة تعود إليها. وبحسب أهالٍ من المدينة فإن عددا من البنوك والمدارس عادت لعملها بشكل طبيعي، إضافة لعودة تدريجية ملحوظة لأهالي الكثير من الأحياء الذين نزحوا جراء الاشتباكات.

من جانب آخر، أكدت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، أمس الأول، أن المحكمة لديها الصلاحية للنظر في الجرائم المتهم بارتكابها تنظيم داعش في ليبيا.

وقالت بنسودا أمام مجلس الأمن الدولي إن «أجهزتي تعتبر أن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية على ليبيا يمتد ليشمل مثل هذه الجرائم المفترضة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا