• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

لدعم برامج التوطين النوعي

«شؤون الرئاسة» و«التقنية» توقعان اتفاقية بكالوريوس العلوم البيطرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

أبوظبي (وام)

وقعت وزارة شؤون الرئاسة أمس الأول اتفاقية مع كليات التقنية العليا لتطوير برنامج البكالوريوس في العلوم البيطرية، والذي يشكل خطوة جديدة في توجه الوزارة المستمر نحو إقامة علاقات شراكة مع الدوائر والمؤسسات الوطنية في الدولة كافة بما يعود بالخير على الوطن والمواطنين ويسهم في تحقيق الأهداف العليا للدولة. شهد توقيع الاتفاقية معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة والدكتور عبدالله مغربي مدير قطاع الدراسات والبحوث في وزارة شؤون الرئاسة وعلياء الياس كيفور مدير إدارة البعثات الداخلية بمكتب البعثات الدراسية، والدكتورة محدثة الهاشمي نائب مدير مجمع كليات التقنية العليا للشؤون الأكاديمية وعدد من المسؤولين. ووقع الاتفاقية عن وزارة شؤون الرئاسة محمد خليفة الهاملي مدير مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة وعن كليات التقنية الدكتور عبداللطيف محمد الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا .وأكد معالي أحمد محمد الحميري أهمية الاتفاقية بين وزارة شؤون الرئاسة وكليات التقنية العليا. وقال إنها تأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الهادفة إلى تأهيل الكوادر المواطنة للعمل في المجالات العلمية والتطبيقية وتحقيق التوطين النوعي للوظائف .

وأشاد معاليه بالتعاون الدائم بين الوزارة والكليات وبمخرجات الكليات التي تساهم في دعم برامج التوطين النوعي من خلال تأهيل وتعليم الطلاب الذين ينضمون سنوياً إلى مسيرة التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة . 

من جانبه أشار الدكتور عبداللطيف الشامسي إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير برنامج أكاديمي ليواكب المتطلبات المتزايدة في مجال الخدمات البيطرية وذلك حفاظاً على الثروة الحيوانية وتنميتها. وقال إن البرنامج سيساهم في توفير كوادر بشرية مؤهلة ومدربة تلبي احتياجات سوق العمل في الدولة وتدعم التعاون بين المؤسسات المرتبطة بهذا القطاع الحيوي. مضيفاً أن ذلك يأتي من خلال ربط البرامج الأكاديمية على مستويات الدبلوم والبكالوريوس بحيث تمكن الخريج من الانخراط في مهامه الوظيفية بسلاسة، كما تؤهله لإكمال دراسته العليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض