• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تنفذ «مضامير جري» في سكن العمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أصدرت إدارة الصيانة العامة مؤخراً، أمر العمل الخاص بمشروع إنجاز مضامير الجري، وبعض التجهيزات الرياضية التابعة لتجمعات ثكنات العمال في دبي في منطقتي المحيصنة وجبل علي، صرح بذلك المهندس جمعة خليفة الفقاعي، مدير إدارة الصيانة العامة ببلدية دبي.

وأشار إلى أن المشروع تضمن إنشاء مضمار للمشي في منطقة المحيصنة بطول 1500 متر طول وفي منطقة (جبل علي) بطول 700 متر طول، وذلك وفق المواصفات القياسية بهدف توفير وإتاحة الفرصة لشرائح العمال لممارسة نشاط المشي والجري في مجمعات سكنية، ويتضمن نطاق العمل، الأعمال التأسيسية اللازمة كافة، من تحضير مسار المضمار وتنفيذ الطبقات اللازمة حسب المواصفات، بما يضمن ممارسة النشاط بشكل سليم وآمن، إضافة إلى توفير ممرات من الإنترلوك وإجراء أعمال الصبغ والتخطيط للطبقة المطاطية النهائية للمضامير.

كما يتضمن المشروع توفير التجهيزات الثابتة واللازمة للرياضة العضلية البسيطة في كل من الموقعين المذكورين، ويتم التنسيق المشترك مع إدارة الحدائق العامة والزراعة لتزويد الموقعين بالممرات الخضراء اللازمة، وتبلغ قيمة المشروع نحو (3,800,000 درهم).

..وتدشن «ازرع غذاءك» و«الفاو» تثمّن المبادرة

دبي (الاتحاد)

افتتح المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أمس، مبادرة «ازرع غذاءك»، التي تنظمها البلدية للعام الثاني على التوالي، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي بين سكان الإمارة بأهمية الزراعة بالمنازل والمؤسسات المختلفة، مثل المدارس والجامعات. وصرح خالد محمد شريف العوضي مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة بأن المبادرة تهدف أيضاً إلى تعزيز رؤية بلدية دبي، التي تركز على الاستدامة (بناء مدينة سعيدة ومستدامة) من خلال تعزيز الأمن الغذائي، وتشجيع ثقافة الزراعة المنزلية بين سكان الإمارة. كما أعربت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» عن تقديرها للجهود التي تبذلها الإمارات العربية المتحدة لتشجيع الناس على المساهمة في توفير الغذاء عبر طرق مبتكرة وفي إطار الحفاظ على البيئة ووفق أسس الاستدامة، وذلك في إطار حملة «ازرع غذاءك». وأشادت المنظمة - في بيان أصدره مكتبها في القاهرة اليوم بمثل هذه المبادرات المبتكرة والمحفزة، معربة عن تطلعها لأن تحذو بقية دول المنطقة هذا الحذو في نوع من التنافس المحمود من أجل الوصول إلى تحقيق الأمن الغذائي في المنطقة. من جانبه، ذكر نبيل جانجي القائم بأعمال ممثل منظمة الفاو في دولة الإمارات والممثل شبه الإقليمي بالإنابة لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن أن هذا النوع من الحملات عادة ما يحظى بدعم كبير من منظمة الفاو، خاصة أنه يتماشى مع جهودها في هذا السياق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض