• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وصفوا مؤتمر «القادة» بالحدث الوطني الاستثنائي

إعلاميون: «حروب المستقبل» يعزز جهود مكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

أشاد إعلاميون بمؤتمر «القادة لحروب المستقبل»، الذي نظمته وزارة الدفاع بالتعاون مع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على مدار يومين بمقر المركز في أبوظبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واختتمت فعالياته أمس الأول.

أكدت منى غانم المري مديرة المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن «مؤتمر القادة لحروب المستقبل» يحمل أهمية كبيرة في وقت تتصاعد فيه وتيرة التحديات المحيطة بالمنطقة، وما تشهده من أوضاع استثنائية توجب التأهب لمواجهة كافة أشكال المخاطر المحتملة في الوقت الذي سيكون للإعلام دور حاسم في حروب المستقبل كأحد أسلحتها المؤثرة، نظراً للتحول الكبير المتمثل في ظهور منصات التواصل الاجتماعي التي قد ترجح مستقبلا كفة المنتصر في أي نزاع نظراً لما تملكه من قدرة على النفاذ إلى المجتمع، والتأثير بصورة مباشرة في عناصره.

من جانبه، قال منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام في تصريح لمجلة درع الوطن: «يأتي انعقاد المؤتمر في مرحلة تموج بالنزاعات وتشهد تصاعد وتيرة الحرب الإلكترونية والمؤثرات الفكرية كأداة عسكرية قادرة على إحداث أضرار تفوق بكثير ما تخلفه الحروب التقليدية».

من جانبه، قال محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين: «عندما تهتم الإمارات بعقد مؤتمر للقادة تبحث فيه قضية «حروب المستقبل» فهذا يعني أن القيادة السياسية والعسكرية في الدولة تضع في اعتبارها التطورات العلمية والتكنولوجية التي يمكن أن تطرأ على الأسلحة بكل أنواعها، وأيضاً الاستراتيجيات العسكرية التي تتطور بتطور الوسائل المستخدمة في الحروب».

وأشاد الدكتور خالد عمر المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام بتنظيم مؤتمر «القادة لحروب المستقبل» من قبل وزارة الدفاع، وأكد أن أهمية المؤتمر تنبع من التغيرات التي تشهدها المنطقة التي باتت تفرض مناقشة طبيعة الحروب المقبلة، وكيفية قيادتها والتحكم فيها والتعرف على أشكالها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض