• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المعارضة السورية تتقدم بإدلب والقلمون و«داعش» يسيطر في ريف حمص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

عواصم (وكالات)

تمكنت المعارضة السورية أمس من إحراز تقدم جديد في محافظة إدلب بسيطرتها على بعض الحواجز في جبل الأربعين ذي الموقع الاستراتيجي، فيما تواصلت المواجهات بين المعارضة السورية و»حزب الله» اللبناني في القلمون. كما تمكن تنظيم «داعش» من السيطرة على مناطق جديدة بريف حمص.

وأعلن «جيش الفتح» في إدلب أمس عن سيطرته على عدة حواجز لقوات النظام في منطقة جبل الأربعين الاستراتيجي وقرية مصيبين بريف إدلب شمال سوريا.

وأفاد الناطق الرسمي باسم حركة «أحرار الشام» المنضوية في «جيش الفتح»، بأن المعارضة استهدفت مراكز قوات النظام بقذائف المدفعية والدبابات، مشيرا إلى أن المقاتلين نسفوا حاجز قصر الفنار المطل على مدينة أريحا عبر نفق حفروه تحت القوات المتمركزة في الحاجز، تبعها استهداف الحاجز بقذائف الدبابات والهاون تمهيدا لاقتحامه ولتغطية تقدم المقتحمين الذين تمكنوا من السيطرة الكاملة على الحاجز.

وأضاف أن مقاتلي المعارضة سيطروا على حاجز مباني الجمعيات المشرف على طريق اللاذقية حلب بعد انسحاب قوات النظام، كما سيطروا على حواجز قرية مصيبين جنوب شرق مدينة أريحا بعد اشتباكات استمرت ساعات.

وذكرت «شبكة سوريا مباشر» أن مواجهات جبل الأربعين خلفت 15 قتيلا في صفوف النظام، فيما ذكر آخرون أن المواجهات أدت لمقتل العشرات من عناصر النظام. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا