• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي         09:59     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         09:59    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        09:59     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         10:00     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         10:00     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي     

14 فاكهة وخضار تساعدك على إنقاص الوزن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 فبراير 2016

الاتحاد نت- علاء سالم

خلافًا لما هو شائع من كون الإكثار من أكل الفاكهة والخضروات يمكن أن يزيد من وزن الجسم، اكتشف العلماء أن هناك 14 نوع من الفاكهة والخضروات تساعدك على إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن المثالي.

إذ أن تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من بعض المركبات مثل التفاح والكمثري والعنب البري والفراولة والفجل يساعدك كثيرًا في جهود إنقاص الوزن.

فقد اكتشف بحث نشر مؤخرًا في جامعتي "هارفارد انجليا الشرقية" بالولايات المتحدة أن الفاكهة والخضروات التي تحتوي على مستويات عالية من مادة الفلاونودس Flayonoids يمكن أن تساعد على المحافظة على الوزن الصحي. فتناول 80 جرام من تلك الفاكهة والخضروات يوميا يساعدك كثيرًا في تحسين صحتك وإنقاص الوزن.

وحدد العلماء مجموعة من الفاكهة والخضروات تتكون من 14 صنفًا تحتوي على نسب عالية من مادة الفلاونودس:   1ــ التوت   2ــ العنب البري    3ــ العليق   4ــ الفراولة   5ــ البلاكورت    6ــ الكرز    7ــ العنب    8ــ البرقوق   9ــ الفجل    10ــ الكمثرى    11ــ التفاح   12ــ الحمضيات: البرتقال والجريب فروت 13ــ البصل 14ــ الفلفل   

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا